أحلى جزر العالم السياحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٩ ، ٢٤ مايو ٢٠١٧
أحلى جزر العالم السياحية

الجزيرة

يمكن تعريف الجزيرة على أنها منطقة من اليابسة محاطة بالمياه من كافة الجهات، وتمتد مساحتها من بضعة أمتار مربعة وحتى تصل في بعض الأحيان إلى مساحات دولٍ كاملة؛ مثل: جزيرتي قبرص وكذلك مملكة البحرين، ويشار إلى أنّ مجموعة الجزر التي تكون متقاربة مع بعضها البعض تُعرف باسم الأرخبيل، ويوجد في عالمنا هذا العديد من الجزر الساحرة والمميّزة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أحلى الجزر في العالم.


أحلى جزر العالم

جزيرة ماوي في هاواي

تعتبر جزيرة ماوي في هاواي مثالاً واضحاً للطبيعة المتحركة؛ نظراً لاحتوائها على العديد من المناظر الخلابة، فهي تعتبر جنة حقيقية على الأرض؛ نظراً لاحتوائها على كلٍ من الطبيعة الاستوائية، ووسائل الاسترخاء الأمريكية، ويمكن لزائر هذه الجزيرة إتمام العديد من النشاطات المهمة؛ مثل: مشاهدة الحيتان، وممارسة أنواع مختلفة من الرياضات المائية، ومشاهدة الشلالات، والسير على الرمال البيضاء، كما تتميّز باحتوائها على سبعة حمامات سباحة.


جزيرة كاواي في هاواي

تتميّز جزيرة كاواي في هاواي بطقسها الدافئ والهادئ، ومناظرها الطبيعية الخلابة، وتقدّم لزائريها خدمة ركوب طيارة الهليكوبتر، وفتح باب الطائرة؛ بهدف مشاهدة الجزيرة من أعلى.


جزر المالديف في المحيط الهندي

تعتبر جزر المالديف في المحيط الهندي رمزاً للطبيعة البكر، وتتميّز باحتوائها على العديد من المنتجعات، والفلل الساحرة، ويمكن لزائريها التمتع بالعديد من النشاطات، ومن أهمها: الغوص في المياه الفيروزية، وكذلك التمدد على الرمال البيضاء، ونظراً لأهمية هذه الجزر أنشأت الحكومة المالديفية وزارة خاصة عُرفت باسم وزارة الجزر المرجانية.


جزر كياوا في ولاية كارولينا الجنوبية

تُعرف جزر كياوا أيضاً باسم جزيرة الجنة الرائعة، والتي تتميّز باحتوائها على الشواطئ الواسعة، وملاعب المباريات المختلفة؛ مثل: التنس، والجولف، كما أنها استضافت العديد من البطولات المميّزة، وتحتوي على العديد من المنتجعات الجميلة كتلك الموجودة في كلٍ من جزيرة كياواه، وسيبروك، وجزيرة إديستو، كما تشتهر باحتوائها على بساتين البلوط وأشجار النخيل المغطاة بالطحالب، وخاصةً تلك الموجودة في منطقة لوكانتري.


جزيرة بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية

جزيرة بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية هي جزيرة بركانية تُصنّف على أنها واحدة من أجمل الجزر الاستوائيّة، والتي تتميّز باحتوائها على أشجار جوز الهند، وحبوب اللؤلؤ الأسود النادر، وتشتهر مياهها بكونها مصبوغةً بتدرّجات اللون الأزرق، ويرتادها السياح من كافة أنحاء العالم، وخاصةً في فصل الشتاء، وتعتبر من أفضل الجزر العالمية من ناحية تقديم الخدمات السياحية، حيث تحتوي على أشهر المنتجعات العالمية.


جزر الموريا موريا

تحتوي جزر الموريا موريا على العديد من المناظر الطبيعة الخضراء الرائعة، وكذلك الشواطئ، والمطاعم الكبيرة، كما أنها تحتوي على العديد من البحيرات الكبيرة.


الجزر البحرية في جورجيا

تشتهر الجزر البحرية في جورجيا بكرم ضيافة أهلها وبطقسها المذهل، وطبيعتها الخلابة التي تبعث على الاسترخاء.