أسرع طريقة للحمل


الأمومة هي أكبر أسرار تكوين المرأة , والفتاة من صغرها وهي تحلم بذلك اليوم التي تصير فيه أماً , وعندما تكبر وتصير حاملاً فانها تحقق حلمها وتشعر بكمال انوثتها , وهذا الشيء الفطري والطبيعي نظراً لغريزة الامومة التي وضعها الله في كل انثى وحتى انثى الحيوانات , ولولا هذه العاطفة أو الغريزة لما تكاثر الانسان واستمرت الحياة , وهناك بعض الاعائلات يلاقون الصعوبة في مشكلة الحمل , فما هي أسباب هذه المشكلات وكيف يمكن علاجها ؟ وما هي أسرع طريقة للحمل ؟

 أولاً : طريقة التفكير , وهو الاكثر أهمية بالنسبة للحمل والاكثر تأثيراً عليه , لأن التفكير هو الذي يؤثر على الجسم ويقلل من الاستجابة الهرمونية لعملية الاخصاب والحمل, ومن هذه الهرمونات التي تؤثر على الحمل هو " الاستروجين " , فلذا على الامرأة التي تود الحمل ان يكون تفكيرها دائما ايجابياً في الحمل .

 ثانياً : الغذاء المتوازن , الغذاء مهم في عمليات الايض ( العمليات الحيوية ) في الجسم , ومهم في تكوين الهرمونات , لان من أهم مكونات الهرمونات هو البروتين , والفيتامينات والمعادن مهمة ايضاً لعمل الهرمونات .

 ثالثاً : الضغوط النفسية , وهي أيضاً تؤثر على الحمل , لأنها تؤثر على اقبال المرأة على الحياة , وهذا يؤدي الى ظهور مواد ضارة في جسم الانسان والتي تقلل من احتمالية حدوث الحمل .

 رابعاً : ضعف بالقدرات الذكرية , أحياناً يوجد ضعف لدى الرجل , وذلك الضعف ربما يكون في عدد الحيوانات المنوية أو قدرتها على الحركة أو أشكالها , وهذا يؤثر على الحمل واحتمالية حدوثه , فعلى الرجل عمل الفحوصات اللازمة ومعالجة الضعف ان وجد .

 خامساً : توقيت الحمل , فان للحمل اوقات وهي اوقات الاباضة , اوقات خروج البويضة من المبيض الى قناة فالوب , قناة فالوب هي مكان التقاء الحيوان المنوي والبويضة وحصول الاخصاب , والبويضة تبقى علة قيد الحياة في قناة فالوب وقادرة على الاخصاب 3 أيام , وهذه هي أفضل ايام لحدوث الجماع بين الزوجين لحدوث الحمل

 سادسا : معرفة أيام الاخصاب , 1. طريقة العد : وهو العد من أول يوم من أيام الدورة الشهرية وفي اليوم 14 هو يوم الاباضة بنسبة 99% , واليومين 12 و 13 و 15 و 16 هم ايام الاباضة بنسبة 80%

2. الفاحص الحساس : وهو جهاز للكشف عن ايام الاباضة .  سابعاً : مشاكل عند المرأة , وهذه المشاكل تتلخص بمشاكل المبيض أو عنق الرحم أو الاتهابات , فيجب الكشف عند الطبيب ومعالجة هذه المشاكل ان وجدت .

أتمنى لكل زوجين يريدون الانجاب أن يحصلون على ما يريدون وأن يرزقهم الله بالاولاد الصالحين .