أطول امرأة في العالم

تعد الباكستانية زينت بيبي البالغة من العمر (35) عام اطول امرأة بالعالم حيث يصل طولها 218 سم وقد دخلت بذلك مجموعة غينس للارقام العالمية, وتزوجت زينب بيبي من اطول رجل بالعالم ازاد مسعود.


ولان للعامل الوراثي دور كبير انجبت زينب الفتى كاران الذي يعتبر اطول طفل بالعالم حيث ان طوله بلغ سبعة اقدام عندما اتم العامين ونصف من عمره, وتقول والدته: انه يتناول الكثير من الطعام فان اول ما يقوم به عند الاستيقاظ من النوم هو السؤال عن طعام الافطار والشاي. وتصفه والدته بالطفل الجائع لانه يأكل باستمرار فهو عنيد ويصر على تناول الطعام, ولذلك تصرف هذه الاسرة على الطعام ثلاثة اضعاف ميزانية اي اسرة اخرى كما جاء بصحيفة التلجراف.


كما تشير زينب الى بعض المواقف التي تواجهها اسرتها بسبب طولها:

حيث انها واجهت صعوبة بتسجيل طفلها بالحضانة بسبب رفض المعلمون قبوله لعدم اقتناعهم بانه صغير وظنهم بان عمره يكفي للذهاب الى المدرسة الابتدائية.


تعيش زينب بانكلترا منذ ثلاثة سنوات وطالبت بالاقامة الدائمة بسبب صعوبة الحياة بباكستان فهي تواجه هناك مشاكل وتعليقات مزعجة قد تصل احيانا الى شد ثيابها ورميها بالحجارة وضربها حيث انها كسرت وركها باحد تلك المواقف, فهي تتوقع ان يكون الاعتراف الدولي بها بمثابة حماية لها يحول دون اذيتها ببلدها. الا ان اسرة زينب تعيش حاليا على المعونات ويبحث المحققين البريطانين اذا ما كانت تستحق الحصول على هذه المعونات, وبعد ذلك سيكون من المتوقع ان يوافق المسؤلون البريطانيون على طلبها باللجوء السياسي. (حسب صحيفة الديلي ميل) لكن الحكومة الباكستانية تتعهد بان تكون على استعداد لضمان سلامتها اذا قررت العودة الى باكستان كما جاء على لسان رئيس شرطة البلدة التي كانت تقيم فيها زينب (السيد اسلم شنكر). الا ان اصدقائها بالبلدة وعائلتها لا يحبذون فكرة عودتها


تطمح زينب بيبي لتمثل بلدها في دور العاب الكومنولث في نيودلهي, كما تطمح بارسال طفلها الى الولايات المتحدة الامريكية ليبرع في رياضة كرة السلة فهي ترى ان مستقبله سيكون باهرا بهذه اللعلبة.


ومن اجمل المواقف التي تذكرها السيدة زينب صورتها مع اقصر رجل بالعالم الاردني يونس عدوان برفقة زوجها ازاد.


خسرت زينب لقبها كاطول امرأة بالعالم عام 2004 لصالح الامريكية ساندي الن البالغة من العمر (53) عام حيث كان طولها 230سم لكنها استعادته بعد وفاتها عام 2008, الى انها تخشى من خسارته مرة اخرى لصالح الصينية ياو ديفن وعمرها (36) عام. فان زينب بيبي تسعى الى ان يتم تسجيل اسرتها باكملها كاطول اسرة بالعالم بموسوعة غينس.