أفضل الأماكن السياحية في مصر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٧ ، ٩ مايو ٢٠١٦
أفضل الأماكن السياحية في مصر

مصر

تعتبر مصر من أكثر البلدان التي لها حضارة عالمية، فهي تحتوي على أشهر الأماكن السياحية على مستوى العالم، مثل أهرامات الجيزة، والمعابد القديمة في الأقصر، وأبو الهول، والتي تعود لملايين السنين، وهناك المعالم العظيمة التي تقع على ضفاف نهر النيل، والرحلات الجميلة في جبال سينا، وغيرها الكثير، وسنتعرف في هذا المقال على أشهر المعالم السياحية في مصر.


أفضل الأماكن السياحية في مصر

  • المتحف المصري: يحتوي المتحف المصري على أكثر من 120 قطعة تاريخية أثرية مصرية، ويعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسياح، ويتكون من طابقين، الطابق الأرضي، ويحتوي على مجموعة من أوراق البردي، والعملات المعدنية التي استخدمها المصريون القدماء، والطابق الثاني يضم التحف التي كانت في أواخر السلالات المصرية القديمة، بالإضافة إلى القطع الأثرية المأخوذة من وادي الملوك، ويضم مجموعة من مقبرة توت عنخ آمون، وأيضاً غرفة الممياوات، والتي تضم سبعة وعشرين مومياء ملكية يعود أصلها للعهد الفرعوني.
  • مسجد ابن طولان: يعتبر من أقدم المساجد الموجودة في القاهرة، وقام بتأسيسه أحمد بن طولون، خلال فترة العصر العباسي، وقد تم بناؤه في سنة 897م، وتم تشييده بجوار فناء مع قاعة واحدة مغطاة من كافة الجوانب، والمئذنة التي تحتوي على درج خلفي، وتكون على شكل حلزوني، وتم تصوير العديد من الأفلام فيها، مثل فيلم جيمس بوند، والجاسوس الذي أحبني داخل المسجد.
  • نهر النيل: يذهب الناس إلى صعيد مصر من خلال الإبحار في نهر النيل، ويعتبر هو مصدر الحياة للمصريين القدماء، وكانت كافة السفن تسافر من الأقصر، أو أسوان من خلال نهر النيل، وتستخدم فلوكة للإبحار، قد تكون غير مريحة مثل السفن الكبيرة، ولكنها ممتعة، وتستحق التجربة.
  • أهرامات الجيزة: تعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسياح في جمهورية مصر العربية، وقد تم بناؤها على مدار ثلاثة أجيال من الملوك، وهم خوفر، ومنقرع، وخفرع، ويبلغ ارتفاع الهرم 139 متر، أي ما يقارب 455 قدم، وهو من أكبر الأهرامات الموجودة في العالم.
  • معبد الكرنك: يعتبر من أكبر الأماكن الدينية القديمة، ويتكون من ثلاثة معابد، وهم المعبد الرئيسي، ومعباد خارجية، ومعابد صغيرة، ومن أكثر الأماكن المشهورة فيه، هي قاعة الأعمدة الكبرى، وتبلغ مساحتها 5000 م2، ويوجد فيها أكثر من 134 عمود، و16 صفاً.
  • منطقة دهب: تقع في الجهة الشمالية لشرم الشيخ، على خليج العقبة، وكانت في وقت سباق منطقة معزولة، ولكنها في الوقت الحالي أصبحت منتجاً سياحياً كبيراً، ويمارس فيه مجموعة مختلفة من الأنشطة، مثل ركوب الأمواج، والغطس، وركوب الجمل، وغيرها الكثير.