أفضل الأماكن في النمسا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٩ ، ٢١ فبراير ٢٠١٦
أفضل الأماكن في النمسا

النمسا

تعرف رسميّاً باسم جمهورية النمسا، وهي عبارة عن جمهوريّة فيدراليّة غير ساحلية تقع تحديداً في أوربا، يسكن فيها حوالي ثمانية ملايين نسمة، يحيط بها من الجهة الشرقية سلوفاكيا والمجر، ومن الجهة الشمالية ألمانية والتشيك، ومن الجهة الجنوبية إيطاليا، أمّا من الجهة الغربية فتقع ليختنشتاين وسويسرا، وتبلغ مساحتها حوالي ثلاث وثماني ألف كيلومتر مربع، ويسودها مناخ معتدل.


أفضل الأماكن في النمسا

يوجد فيها مجموعة مميّزة من الأماكن والمعالم، ومن أبرزها ما يلي:

  • الدير ميلك: واحد من أهمّ وأشهر الأديرة العالمية، يقع تحديداً في المنحدر العلوية ويطلّ على نهر الدانوب، وكان سابقاً عبارة عن قلعة تابعة ليوبولد الثاني، ولكن نظراً لهيكليته الرهبانية تحوّل إلى دير في العام 1089م.
  • دار الأوبرا: الواقعة تحديداً في فينا عاصمة النمسا، وهي عبارة عن بناء معماري ضخم، وتعدّ الأكبر عالمياً، وتقام فيها كبرى العروض والحفلات وتحديداً الكلاسيكية.
  • سيفيلد وتيرول: المكان الأصلي الذي تقام فيها الألعاب الأولومبيّة تحديداً الشتويّة، ومنها التزلج، تقع بالقرب من محمية طبيعية، حيث يتمّ ممارسة المشي عند الطقس حاراً والتزلج عندما يكون بارداً.
  • قلعة هوهنسالزبورج: وتسمّى بقلعة سالزبورغ ترجع إلى القرون الوسطى، وتعتبر من أكبر القلاع الأوروبيّة، وتقع على قمة جبل Festungsberg، وتطلّ على مناظر طبيعية خلابة، وتعتبر من أكثر الأماكن جاذبية للسياح والزوار.
  • القصر الإمبراطوري هوفبورغ: يقع تحديداً في العاصمة فينا، كان يستخدم لخدمة القصر الإمبراطوري هوفبورغ، الذي يعدّ حالياً المقرّ الرسمي والرئيسي للرئيس النمساوي، بحيث يقيم فيه طيلة فصل الشتاء، وصيفاً يذهب لقصر شونبرون الذي يقع أيضاً في العاصمة، وكان يعتبر المقر الرئيسي للعديد من الملوك والأباطرة الذين حكموا البلاد في الفترة الرومانية، تحديداً في الفترة ما بين عامي 1438 و1583م، ثمّ أصبح مقراً للرئيس حتى العام 1918م.
  • إنسبروك ألتشتات: منطقة تسود فيها المناظر الطبيعية والجبال المغطاة بالثلوج، تقع ضمن سلسلة جبال الألب، تمّ تشييدها عمرانياً في القرون الوسطى بحيث أقيمت فيها المحال التجارية، وتمّ تشييد بيت للإمبراطور الروماني المقدس فيها، والمعروف باسم ماكيميليان الأول، بحيث زيّن بيته بالنحاس والذهب الخالص.
  • سانت أنتون آم آرلبيرج: وهي عبارة عن منطقة للتزلج تجذب تحديداً الزوّار والسياح الذين يتمتّعون بروح المغامرة والشجاعة، سواءً فيما يتعلّق بالتزلّج أو ممارسة صعود وتسلّق الجبال.
  • قصر شونبرون: يقع في العاصمة فينا، تمّ بناؤه بناءاً على أوامر من الأمبراطور الأول ليوبولد، وتمّ تحويله إلى قصر صيفي لماريا تيريزا، وهو من أكثر الماكن جذباً للسياحة، بحيث تحيط به أقدم حديقة حيوانات في العالم، وتقع بالقرب منه تلة يبلغ ارتفاعها ستين متراً.