أفضل دول لشهر العسل

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٥ ، ٢٩ مايو ٢٠١٦
أفضل دول لشهر العسل

شهر العسل

شهر العسل من أجمل الشهور التي يُمكن أنْ يقضيها العروسان، وهو من الذكريات التي لا تُنسى؛ لهذا يكونان حريصين على اختيار المكان الأجمل لقضاء هذه الأيام سوياً، وقد يواجه العروسان صعوبةً في اختيار أفضل وُجهةٍ لقضاءِ شهر العسل، فيأخذان وقتاً في التخطيط والتفكير ثُمّ القرار بالوجهة التي تتناسب مع تَطلُعاتهما. سوف نَستعرض خلال هذا المقال أفضل الدُّول والمناطق المناسبة لقضاءِ شهرِ العسل فيها.


أفضل دول لقضاء شهر العسل

  • أندونيسيا: خاصة جزيرة سومبا التي تتميز بطبيعتها الخلابة، وهي واحدةٌ من أكبر جزر أندونيسيا، وتَشتهر بشواطِئها الخلّابة، ومياهها تُشجع الزوار على ركوبِ الأمواج، كما يُمكن للنزلاء الاسترخاء على الشاطئ أو تسلق الجبال، وزيارة القرية المجاورة للجزيرة.
  • الصين: من أجمل المناطق التي تتناسب ورحلات شهر العسل هي مدينةُ ليجيانغ، خاصةً لمن يَبحثونَ عن الهدوء والهروب من ضجيج بكين وشانغاي، وتُعدُ ليجيانغ من المُدن القديمة، وتُحيط بها الجبال الخضراء، وفيها مُنتجعٌ ضخمٌ يَتميزُ بفنِ التصميم والعمارة، فتجمع بين الشكل المحلي والتصميم.
  • الإكوادور: يُمكن للعروسين التوجه لجبال الإنديز الإكوادورية؛ فهي واحدةٌ من الأماكن التي تَتميز بالإطلالات العالية المرتفعة الخلابة، وتاريخها العريق، ويُمكن قضاء رحلة طويلة على ظهور الأحصنة، والذّهاب نحو الجبال البركانية، والتعرّف على حضارة الأنكا والتراث الإنساني الغني.
  • كاليفورنيا: توجد العديد من الأماكن التي سَترغب في زيارتها في كاليفورنيا، ولكنك لن تتردد في الذّهاب إلى ديزني لاند؛ فهناك في مدينة الملاهي الكثير لتقدّمه لك، لا للأطفال فحسب، بل للرّاشدين أيضاً.
  • تايلند: تُعدُ تايلند مكاناً مثالياً لمحبي البيئة المائية؛ فهي تتميز بالمنتجعات المائية الرّاقية، وخدمات الرّاحة والاستجمام، والشمس والرّياح والشواطئ.
  • جزر كوك: هي بقعةٌ نائيةٌ تتمتعُ بالعزلة والخصوصية، وتَتبع هذه الجُزر لِدولة نيوزلندا، وتتميز الجزيرة بصغر مساحتها، وقلة سُكانها، وبالتالي بإمكان العروسين قضاء أجمل الأوقات الهادئة.
  • سيريلانكا: يرغب العديد ممن يريدون قضاء شهر العسل بالتوجه نحو الساحل الشرقي؛ من أجل رحلةٍ أكثر هدوءاً، فهناك سيجدون الطبيعة غير المستهلكة والغابات، ويمكن الاستمتاع بالسفاري والمياه بآنٍ واحدٍ، والتمتع بشاطئ خليج أوغا المنعزل تماماً، واكتشاف أحد أهم مواقع التراث الإنساني في مدينة بولاناروا.
  • فرنسا: كانت ولا زالت من أشهر وجهات شهر العسل، فمن المعروف أنَّ العاصمة باريس تَتَمتع بأجواءٍ من الهدوء والرومانسية، مما يجعلها من أكثر الأماكن المناسبة لرحلاتِ شهر العسل.
باريس هي المدينة العريقة التي تجمع التطور والتاريخ معاً، وبرج إيفل الشهير، وقصر الإليزيه، وفرنسا فيها كل ما تريد الحضارة، والتاريخ، والثقافة، والجمال، والعراقة وتشتهر فرنسا بكثرة القصور والقلاع التاريخية من القرون الماضية، والتي لا زالت قائمةً حتى يومنا هذا.