أهم المناطق السياحية في سويسرا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٥ يوليو ٢٠١٥
أهم المناطق السياحية في سويسرا

سويسرا

عندما يفكّر الأشخاص بالسفر بقصد الترفيه، فإنّهم يبحثون عن أكثر المناطق جمالاً وروعة، فتتعدّد المناطق التي تحتوي على كم ّكبير من المناظر الخلابة كالآثار، والأسواق، والألعاب الترفيهية، والتحف الذهبية، أو الحجرية، ولكن تبقى دولة تحتوي على عدد من المناطق أجمل من غيرها، وأحد تلك الدول سويسرا، التي احتلّت المرتبة الرابعة على مستوى العالم بعدد السياح، وتقع في القارة الأوربية بجانب كل من ألمانيا، النمسا، وإيطاليا وفرنسا، وهنالك الكثير من المدن في سويسرا التي تعتبر الأهم في مجال السياحة، لذلك قمنا بتحضير هذا المقال للتعرف على أهم المدن والمناطق السياحية في سويسرا وهي:


أهمّ المدن السياحية في سويسرا

  • مدينة بيرن: هي عاصمة سويسرا والتي تحتوي على عدد كبير من المناطق ذات الطابع السياحي كحديقة الحيوان، متحف بول كالي ومتحف برن ، وبرج الساعة، وتمتاز هذه المدينة بالشكل القديم المحتفظة به من العصور الوسطى.
  • مدينة جنيف: تعتبر من أهم المناطق في سويسرا، والتي يتواجد فيها أكثر المناطق المرغوبة سياحياً، ففيها بحيرة جنيف التي يتواجد بها نافورة بارتفاع 140 متر، وأيضاً يوجد فيها مسرح كبير شبيه بمسرح دار الأوبرا العالمي، وفندق يعود للقرن الخامس يسمى دي فيل.
  • مدينة بازال: والتي تسمى بمدينة الثقافة بسبب تواجد أربعين متحف متنوّع بها، أهمها متحف بازل للفن القديم الذي يعرض فن الحضارات القديمة العربية والغربية على حد سواء، ومتحف الدمى الذي يعتبر المكان الأجمل بالنسبة للأطفال فهو يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدمى وبيوت الدمى، ويقام في هذه المنطقة كرنفال سنوي ذو فعاليات مختلفة وجاذبة للسياح.
  • مدينة زيورخ: من أكبر المدن السويسرية، فتم اختيارها لعدة سنين متتالية أنّها أفضل مكان للعيش من بين جميع مدن العالم، فهي تقع بجانب بحيرة زيورخ، وذلك الموقع جعلها سبب لزيارة السياح لها والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتمتاز هذه المنطقة بأنها مطلة على جبال الألب المرتفعة والمغطاة بالثلوج البيضاء.
  • منطقة سانت غالين: فعند السير في هذه المنطقة سيبهرك مناظر المباني والشرفات الملونة بها، والكم الكبير من التماثيل التي تمتاز بدقّة النحت والرسم.
  • مدينة لوزان: هي من المناطق المطلة على بحيرة ليمان وذلك يكسبها إطلالة جميلة، وأيضاً يتواجد بها عدد من الحدائق والمتنزهات أهمّها حديقة مونثيبينون.
  • مدينة ثون: وهي تقع على ضفاف نهر آري، وتمتاز بكثرة الأشجار والأعشاب فيها، ويتواجد فيها قلعة ثون الموجودة من القرن الثاني عشر، ومتحف يحتوي على مجموعة من الأسلحة القديمة، وأيضا يوجد متحف آخر يسمى متحف ثون الفني.