أين تذهب في الشارقة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٩ ، ٣ ديسمبر ٢٠١٥
أين تذهب في الشارقة

إمارة الشارقة

إمارة الشارقة هي واحدة من أهمّ الإمارات التي شكّلت دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، حيث تقع بين كلٍّ من إمارتَي عجمان ودبي. تحتل إمارة الشارقة مكانة هامّة من حيث استقطاب الزوّار، فهذه الإمارة تمتاز بقربها من إمارة دبي والتي لها أهميّة كبيرة ليس على مستوى الدولة أو الإقليم فحسب، بل على المستوى العالميّ أيضاً، كما تمتاز إمارة الشارقة أيضاً بملاءمتها لجميع السكان حيث تُعتبر أقلّ أسعاراً بشكل نسبي من بعض المناطق الأخرى في الدولة. وأخيراً فإنّ إمارة الشارقة تحتوي على العديد من المعالم المميّزة والهامة، حيث أكسبتها هذه المعالم طابعاً مميّزاً، وجعلتها مستقطِباً جيّداً للسياح، والزوّار.


معالمها السياحيّة

  • الساحل الشرقيّ: عُرف هذا الساحل بجمال رماله، وروعة مياهه، حيث اشتُهر بكونه مقصداً لأولئك الذين يحبّون قضاء أوقاتهم في ممارسة الرياضات المائيّة كالغوص، والسباحة، كما ويمكن على هذا الساحل أخذ قسط جيّد من الراحة والاستجمام، والاسترخاء، بالإضافة إلى القيام ببعض الأنشطة العائليّة المميّزة كالشواء، والتنزّه، واللعب.
  • حديقة المنتزه: تقع هذه الحديقة في قلب مدينة الشّارقة، حيث تمتدّ على مساحات كبيرة جداً، وتُعتبر من أكثر الوجهات الترفيهيّة التي تلاقي إقبالاً كبيراً من الناس، تم تقسيم هذا المتنزه إلى أقسام ثلاثة هي: الحديقة المائيّة والتي تُعتبر الحديقة المائية الأولى في المدينة، والحديقة الخضراء والتي تُقصد من أجل الهدوء والاسترخاء، وأخيراً مدينة الملاهي والتي تحتوي على العديد من الألعاب الممتعة.
  • حديقة الحزام الأخضر: تمتاز هذه الحديقة بجمال النوافير المائيّة التي تتضّمنها، عدا عن وجود مسرح مفتوح فيها.
  • مسرح المجاز: هو مدرج مفتوح شبه دائريّ، فيه الكثير من الأماكن التي يمكن للزوّار الجلوس عليها، حيث يمكن لهذا المسرح أن يستوعب قرابة أربعة آلاف وخمسمئة متفرج تقريباً. أمّا خشبة المسرح فقد تم تجهيزها بالأجهزة الصوتيّة المميّزة، والتقنيات المسرحيّة الحديثة.
  • الصحراء: تمتاز الصحراء الإماراتيّة بشكل عام بجمالها وروعتها، حيث يقصدها الناس والزوّار من كافّة المناطق من أجل الاستمتاع بممارسة بعض الرياضات المميّزة كقيادة السيارات، ودرّاجات الدفع الرباعيّ، بالإضافة إلى إمكانيّة التجوّل في الأودية، والقيادة خلال الطرق الجبليّة ذات الوعورة العالية.
  • مراكز التسوّق: تنتشر في مدينة الشارقة العديد من مراكز التسوق الهامة والتي يقصدها زوار المدينة، من أجل شراء احتياجاتهم، وقضاء أوقات مميّزة وجميلة فيها، حيث تحتوي هذه المراكز على أماكن يقضي فيها أفراد العائلة أوقاتاً جميلة.
  • كورنيش الشارقة: يمرّ هذا الكورنيش في العديد من مناطق الشارقة الهامّة كسوق السمك، وخور الشارقة، وغيرها، حيث يُعتبر هذا الكورنيش مكاناً مميزاً يُمارس فيه الناس رياضة المشي، والتنزه.