أين يقع شلال آنجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ١ نوفمبر ٢٠١٥
أين يقع شلال آنجل

فنزويلا

مِن أَهم المناطق السِياحُّيَّة التي تَشتَهِر بِها فَنزويلا هي "شلالات آنجل"، حَيثُ تَقَع فنزويلا على السَّاحل الشَّمالي لأمريكا الجنوبية، وَ تُعتَبَر دولة ذات تَنَوع بيولوجي هامّ؛ لأنها تَضُم مَناطق بيئية مُتَنَوِّعة وعديدة، بِداية من جِبال الأنديز غرباً إلى حَوض غابات الأمازون جنوباً، ومن سُهُول يانوس الواسِعة، وفي الوسط الساحل الكاربي، ودِلتا نَهر أورينكو في شرق البِلاد، ويَحُدّ فنزويلا من الشمال البحر الكاريبي والمُحيط الأَطلسي، ومن الغرب كولومبيا، ومن الشرق غوايانا، ومن الجنوب البَرازيل، وعاصمتها كركاس، أمَّا اللُّغة الرَّسميَّة فيها فهي اللغة الإسبانية.


وَيُعتَبر مناخ فنزويلا مُتَقلِّباً، على الرغم من تواجُدها بالكامل داخل المناطق المداريَّة، فَهُوَ يَختلف من الاستوائي الرَّطب اعتماداً على الارتفاع، والتضاريس وشِدة الرِّياح، ويسود فصل الشتاء مُعظم مناطقها، فَهُوَ يَبدأ من شهر أيار إلى تشرين الثاني، وباقي الأشهر من العام يَسودها فصل الصَّيف.


ولذلك؛ تجذب فنزويلا عدداً كبيراً من السُيَّاح سنوياً للاستمتاع بِشواطئها وشمسها الاستوائية، وَهِيَ تُعتَبر أرض المُتناقضات؛ حيثُ يُوجد فيها الجبال والسُّهول وغابات استوائية مُذهلة، أو يتوجه السائح مُباشرة إلى زِيارة أَعلى شلالات في العالم وهي "شلالات آنجل".


المناطق السياحية في فنزويلا

وإذا أردنا ذِكر بعض المناطق السِّياحية المُتواجدة في فنزويلا منها:

  • غابات الأمازون: تضمُّ مجموعة غريبة من الحيوانات؛ مِثل الدَّلافين وثعالب الماء العملاقة والقُرود والغزلان، وَأَنواع طُيُور مُتَعَدِّدة؛ مثل الببغاوات، و تَضُم أيضًا نباتات مُتَنَوِّعة وَبَساتين للفاكهه.
  • دلتا أورينكو: وهِيَ تَحوِي مَمَرات مائية، تنقل الماء من أورينكوإلى المُحِيط الأَطلسي.
  • جبال الأنديز: هِيَ واحدة من الجبال الموجودة في فنزويلا، حَيثُ تُعتَبر واحدة مِنَ السَّلاسل الجَبَلية الكبرى في العالم.
  • جزيرة مارغرينا: هِيَ أَكبر جزيرة في البحر الكاريبي وفي فنزويلا، وَمِنها يُمكن الاطلاع على جِسر رافانيل، الذي يُعتبر أطول جِسر في العالم.
  • مرتفعات غوايانا: هي مَنطقة مُرتفعات صخرية، وَهِيَ غنيَّة بالمناظر الطبيعية والنباتات المُتَنَوِّعة والحَيَوانات، وَتَضُم هذه المُرتفعات أعلى شلالات في العالم، وَهِيَ "شلالات آنجل".


شلالات آنجل

تعتبرُ شلالات آنجل أَعلى وأطول شلالات فنزويلا و العالم أَجمع، حيث شاهدَها للمرّة الأولى الطيَّار "جيمي آنجل"، وهي غنية بالأشجار والنباتات والأزهار والنَّخيل وبساتين الفاكهه، وَيُمكن الوُصُول إلى أعلى الشلال في فصل الصَّيف بالطائرة والقوارب؛ نَظَراً لِغزارة الماء، أمَّا وقت الجفاف فَتُصبِح المِياه التي تَصُب فِيه قَليلة، حَيثُ يُمكن وَقتها الوُقُوف تَحت الشَّلال والاستحمام واللَّعِب فيه، فَهِيَ مَنطقة جميلة جداً تجذُب السُيَّاح من جَميع دُوَل العالم، نظراً لِجمال وَروعة منظرها، وَطقسها المُمَيَّز.

184 مشاهدة