إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ١٠ يناير ٢٠١٦
إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

البقع الصفراء

تعتبر مشكلة تعلق البقع بالملابس من أكثر المشاكل المزعجة بالنسبة لسيدات البيوت، لما تتسبب به من مظهر مزعج يفقد الملابس أناقتها ونظافتها، وتزداد صعوبة المشكلة عندما تتعلق البقع بالملابس البيضاء، الأمر الذي يزيد من شكوى السيدات وتذمرهن بالرغم من تجربة العديدة من مزيلات البقع واستخدام أنواع متنوعة من مستحضرات التنظيف.


وتتنوع هذه البقع والتي يمكن أن تكون نتيجة لبقع الزيت، والقهوة، والمشروبات الغازية، والعرق، ومن أجل التخلص منها بسهولة إليكِ سيدتي مجموعة متنوعة من الوصفات والحيل المتوفرة في متناول يديكِ لتنظيف الملابس البيضاء.


طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

  • الأسبرين، يعتبر جيداً في التخلص من البقع الصفراء، لا سّيما تلك البقع التي يخلفها العرق في منطقة أسفل الإبط، من خلال سحق حبتين من الأسبرين جيداً لتتحول إلى بودرة، ثم أذيبيها بنصف كوب ماء دافئ، أضيفي المحلول على البقع واتركيها قرابة ساعتين لثلاث ساعات قبل غسلها من جديد كالمعتاد.
  • يمكن إزالة البقع الصفراء عن طريق صابون الجلي، ويكون هذا عن طريق إضافة القليل من بيروكسيد الهيدروجين لصحن من صابون الجلي، ووضعها على مكان البقع واتركيها قرابة الساعة، ثم بعد ذلك افركيها جيداً، واغسليها كالمعتاد.
  • عصير الليمون، أصيفي القليل من الماء لعصير الليمون وانقعي بها البقع لبعض الوقت ثم افركيها جيداً.
  • ملح الطعام، يعتبر من أبسط وأكثر وصفات التخلص من البقع فعالية، ويكون هذا عن طريق إذابة أربع ملاعق منه في لتر ماء، ونقع الملابس بها لبعض الوقت ثم فركها إلى أن تزول البقع نهائياً.
  • يمكن أيضاً إضافة الخل على البقع، وفركها به جيداً، ثم اتركيها لبضع دقائق قبل إعادة غسلها كالعادة.
  • بيكربونات الصوديوم، ويكون هذا عن طريق إعداد محلول صودا الخبز، بإذابة 4 ملاعق منه بربع كوب ماء دافئ حتى تشكلي عجينة متماسكة وضعيها على البقع لمدة ساعتين، إلى أن تجف ثم افركيها وتأكدي من زوال البقع الصفراء قبل غسلها كالمعتاد.
  • خل العنب ، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة بضع قطرات منه للقليل من الماء، ووضعها على مكان البقع الصفراء، وتركها لساعة ثم افركيها واغسلي الملابس كالمعتاد
  • الماء والأكسجين، ويكون هذا عن طريق نقع الملابس بمحلول بيروهيدروكسيد الهيدرويجين لمدة ثلث ساعة، بعدها اغسليها وجففيها بالهواء الطلق.


يجب الانتباه لضرورة تجنب وضع الماء الساخن على البقع فهذا يجعلها تلتصق أكثر بالملابس، الماء الدافئ يفي بالغرض، كما وتجدر الإشارة إلى أن الإكثار من استخدام الكلور والمبيضات يفقد الملابس لونها ويزيد من صفارها.