اعشاب لشد الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٧ ، ١٠ يونيو ٢٠١٤
اعشاب لشد الجسم

في وقتنا الحاضر نجد العديد من السيدات يتعرضن لتغير في أجسامهن ، وسببه : العادات الغذائية السيئة، وأحياناً يكون بسبب الحمل والولادة ؛ مما يؤدي أحياناً لبحثهم عن أساليب لتنحيف الجسم ، والعمل على شده ، وإظهاره برونق رائع وجذاب .

اليوم سوف نعطي نصائح ، وسوف نعطي وصفات لشد الجسم ، وهي :-

  1. استخدام عشبة الشومر ، وذلك من خلال شرب 3 أكواب من الشومر ، ويتم تحضيرها من خلال وضع 3 ملاعق شومر في كوب ماء ، وتغطيته لمدة 10 دقائق ، وبعدها شربه على مرات متفاوتة يومياً ، ومن خلال هذه المرات يجب أن يكون هناك مرة قبل الأكل .
  2. البعد عن الاستحمام بالماء الساخن ، واستبداله بالماء الفاتر أو البارد ، ويوجد طريقة أخرى لشد الجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن (الماء الساخن يعمل على ترهل البشرة) ، نفتح الماء البارد فجأة فيعمل على شد الجسم ، وإعطائه اللون الوردي .

أما عن حديثنا عن الخلطات ، والوصفات العشبية الطبيعية لشد الجسم ، فسوف نذكر منها :-

  1. خلطة زيت الزيتون: زيت الزيتون له فوائد عديدة للجسم لإعطاء نعومته وشده من الترهل ، وذلك من خلال دهن الجسم يومياً بزيت الزيتون ، وتركه على البشرة لمدة ساعتين فقط، وتظهر نتائج رائعة ، ولكن تحتاج لبعض الوقت .
  2. الخلطة الثانية: تكون مزيج من الزيوت المكونة من زيت النعناع، وزيت الزنجبيل، وزيت الليمون، والقليل من خل التفاح الأحمر، ويخلط جيداً، ويوضع على البشرة (المنطقة المرغوب شدها) ، وثم نقوم بالتدليك الجيد للبشرة ، وسوف تظهر النتائج بالتدريج مع الاستعمال .
  3. خلطة الجليسرين: وهي خلطة مفيدة وغنية ، ومثبتة العمل والنتائج ، وتتكون من 3 ملاعق من الجليسرين السائل، والقليل من الشبة البيضاء المطحونة، وملعقتين من أي نوع من كريم مرطب للجسم، ونضيف 4 ملاعق من زيت الزيتون، و 5 ملاعق من ماء الورد، وعصير نصف ليمونة، وتوضع في مكان مغلق ، ويستخدم منها عند الحاجة ، ولكن يجب تدليك الخليط على الجسم ، ويفضل استخدامه بحمام مائي ، وإذا وضع الخليط بدون حمام مائي يجب وضعه لمدة ساعة كاملة .

لا ننسى الرياضة، فلها نصيب كبير في شد الجسم وتحسين منظره ، وتعمل على شد العضلات في المناطق التي نركز عليها الرياضة البدنية .

ولكن الأعشاب وحدها لا تعطي النتائج المرغوبة ، وأيضاً يجب أن تضيف للأعشاب والرياضة تخفيف المواد الدهنية والدسمة في المأكولات ، ورفع السكريات من الوجبات اليومية ، والمشي والجري يعملان على شده بشكل جيد .

وتخفيض الطاقة الداخلة لجسم الانسان واجبة وضرورية جداً ؛ لأن بها يتم رفع وإزالة الدهون من الجسم ، ولكن يبقى الجسم مترهلاً وغير مشدود ، فيتم تدليكه بالزيوت السابق ذكرها ، وعمل الرياضة لشد المناطق وليس لإزالة الدهون .

الرشاقة تحتاج لعمل وجد وأمل ، ولا تستحق اليأس .