الإعلامية دانا أبو خضر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٢٧ سبتمبر ٢٠١٧
الإعلامية دانا أبو خضر

دانا أبو خضر زوجة طوني قطان

دانا أبو خضر مقدمة برامج تلفزيونية، وهي إعلامية وصحفية وكاتبة في صحيفة الأردن، وُلِدت في السلط بتاريخ 9 أغسطس 1986م، وفي الوقت الحالي تعمل مقدمة برامج في قناة رؤيا الفضائية.


عمل دانا أبو خضر ودراستها

بدأت عملها كصحفية، ثم انتقلت إلى تقديم البرامج الإذاعية، وعملت بعدها لمدة عامين في مجال الإذاعة، ثم انتقلت إلى تقديم البرامج التلفزيونية عبر قناة رؤيا الأردنية، وتعتبر دانا أول مذيعي البرامج الذين ظهروا على قناة رؤيا منذ نشأتها الأولى، وقد بدأت قناة رؤيا بثها في أول يوم من سنة 2011م، وعملت دانا فيها مقدمة برنامج (دنيا يا دنيا) وكان يُبث مباشرة على الهواء.

أما دراستها فقد أنهت دانا دراسة بكالوريوس في اللغتين الإسبانية والإنجليزية من الجامعة الأردنية، ثم حصلت بعدها مباشرة على شهادة في التصوير والإخراج التلفزيوني من أكاديمية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.


زواج دانا بطوني

تزوجت الإعلامية دانا أبو خضر من الفنان الأردني/الفلسطيني طوني قطان بتاريخ 14 سبتمبر 2011م، وكان زواجهما حفلاً ضخماً جداً في عمان، وقد حضرت حفل الزفاف شخصيات مهمة وشهيرة ومنها شخصيات دبلوماسية.


مرض طوني

بالرغم من معاناة طوني قطان من المرض والذي أعلن عنه من عام 2010م، وهو مرض تشمّع الكبد وقد ذكر الأطباء أنه لا يمكن علاج هذا المرض لأنه مرض عضوي مزمن، وقد يكون خَلقياً (وُلِد المريض وهو مصاب به)، ويسمى هذا المرض تصلب القنوات الصفراوية، وهذا المرض لا تظهر أعراضه إلا في الفترة النهائية منه، وفي هذه المرحلة يصبح الشخص المصاب بالمرض بحاجة لاستبدال الكبد كاملاً من خلال عملية جراحية ويتم زرع كبد جديد، ولا يوجد علاج آخر للمرض، وقد بقيت معه زوجته دائماً، كما تكفّلت الملكة رانيا بعلاج الفنان طوني قطان في مدينة الحسين الطبية في عمان، إلا أن قطان ما زال في انتظار متبرع بالكبد لإجراء العملية، وهناك العديد من الأخبار بأن طوني قطان سوف يخضع منذ بداية عام 2013م للعلاج في إيطاليا وسيجري عملية زراعة الكبد قريباً في إيطاليا.

ولكن في تاريخ 10/3/2014م أكد الطبيب المسؤول عن العملية إجراء عملية زرع الكبد لطوني قطان في مستشفى زراعة الكبد في مدينة ميلان الإيطالية، ثم قام الطبيب بتأجيل العملية قبل دقائق من إجرائها ومن دخول الفنان لغرفة العمليات، وكان السبب أنّ الطبيب اكتشف أن الكبد المتبرع به غير صالح لعملية الزراعة، وسوف تهدد الزراعة حياة الفنان طوني قطان.

وهنا بقيت معه زوجته الإعلامية دانا ابو خضر دائماً في مرضه ونجاحه وهما مستمران في حياتهما الزوجية حتى الآن.