المدن السياحية بالمغرب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٣ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
المدن السياحية بالمغرب

المغرب

تعتبر المغرب من الدول العربيّة التي تتمتع بجمال ساحر، فهي تحتوي على الكثير من المعالم التاريخيّة الخلابة، بالإضافة إلى طبيعتها الخضراء الجميلة، وتمتاز بمناخ بارد في فصل الشتاء، وحارّ ومعتدل في فصل الصيف، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على شواطئ جميلة، وجبال الأطلس المشهورة، وغيرها الكثير، وسنتعرّف في هذا المقال على أفضل المدن السياحيّة في المغرب.


المدن السياحيّة في المغرب

هناك العديد من المدن السياحيّة في المغرب، والتي يزورها السياح في كلّ سنة، وسنتعرّف على بعض منها في الآتي:

  • مكناس: تعتبر من أهمّ المدن في المغرب، ويرتبط اسمها باسم السلطان العثمانيّ، حيث قام السلطان بعمل أسوار عالية حول المدينة، وأبواب ضخمة، وتعتبر من المدن التاريخيّة في المغرب، ويوجد فيها العديد من الآثار التاريخيّة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة والساحرة.
  • مدينة وليلي: كانت مدينة رومانية، وهي قريبة من الحدود الغربيّة، وكانت في السابق المركز الإداري لمحافظة مورطينية الطنجيّة، وتتميّز أراضيها بخصوبتها، وتقوم بإنتاج الكثير من السلع، مثل زيت الزيتون، والحبوب، وتقوم بتصديرها إلى روما، وذلك كان له أثر كبير في ازدهارها، وفي القرن الثالث تمّ إجلاء الرومان منها، ولكن استمرّ عيش الناس فيها لمدّة قرون.
  • مدينة شفشاون: تقع في الجهة الشماليّة الشرقية من المغرب، وهي مدينة جبليّة خلابة، ولها خلفية من الجبال الريفيّة الساحرة، وتتميّز بوجود مبانٍ باللون الأزرق، ويطلق عليها اسم المدينة الزرقاء، ويمارس سكانها العديد من الأعمال اليدويّة، مثل نسج الملابس الصوفية، وصنع جبن الماعز، والبطانيات المنسوجة، وتعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسيّاح في المغرب.
  • توردي خانق: تقع في الجهة الشرقية من جبال الأطلس، وتقدر مساحتها 600م2، ومن أكثر الأماكن جذباً للسيّاح فيها مضيق الوادي، ويوجد فيها الكثير من الجدران الصخرية الهائلة حيث يصل طولها إلى 160م.
  • مدينة إفران: يطلق عليها اسم سويسرا المغرب، وتقع على جبال الأبيض المتوسّط، وتعتبر منطقة جذب للسياح، وذلك لاحتوائها على شلالات مائية، ولطبيعتها الخلابة الخضراء، وتتميّز في فصل الشتاء بالبرد القارس، وتساقط الثلوج، وفي فصل الربيع والصيف يكون الجو معتدلاً فيها.
  • واحة زاكورة: تقع في الجهة الجنوبيّة الشرقية من المغرب، وتتميّز بواحات النخيل الخلابة، ومناظر الكثبان الرمليّة الفريدة من نوعها، وتقع على جبال الأطلس الصغيرة، وتحتوي على مناظر طبيعيّة ساحرة، ممّا يجعلها من أكثر الأماكن جذباً للسيّاح.
  • جامع الفنا: يقع في مراكش، وهو أحد مناطق جذب السياح الكبرى، ويوجد في ساحته الكثير من وسائل الترفيه، مثل اللعب مع القرود، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم.
154 مشاهدة