أين يوجد أكبر فندق بالعالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٤١ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٥
أين يوجد أكبر فندق بالعالم

أكبر فنادق بالعالم

تعتبر الفنادق في الوقت الحالي عصب النشاط السياحي في أي بلد، فوجود شبكة قوية من الفنادق ذات مستوى خدمات جيد يساعد على جذب السياح، وفي السنوات الأخير الماضية كان هناك اهتمام كبير في الفنادق في كل العالم، ممّا أوجد تنافساً كبيراً بين هذه الفنادق، وظهرت هذه المنافسة في أشكال مختلفة منها على مستوى الخدمات، والراحة، والرفاهية، ومنها على حجم الفندق وعدد الغرف، وهذا هو موضوع نقاشنا في هذا المقال وهو أكبر 10 فنادق في العالم من حيث عدد الغرف.

  1. Izmailovo - موسكو، 7500 غرفة: هذا الفندق يتكوّن من أربعة أبراج، 30 طابقاً لكلّ منها، ولكل برج له اسم خاص حسب الأبجدية اليونانية (ألفا، بيتا، جاما، جاما، دلتا)، وأقيم على أرض رومانوف سابقاً، وقد قام هذا الفندق باستقبال الرياضيين الأولمبيين عام 1980م، كما أنه يقع بالقرب من الكثير من مناطق الجذب السياحي.
  2. MGM Grand & Signature - لاس فيغاس، 6,772 غرفة: تم تشييده في عام 1993م يتكوّن من أربعة أبراج، ويعتبر من أكبر الفنادق في لاس فيغاس، ويعتبر هذا الفندق مكاناً لإقامة الكثير من العروض والمناسبات، مثل مباريات الملاكمة والحفلات الموسيقية. هذا بالإضافة إلى أنّه يحتوي على مراكز تسوق ومطاعم.
  3. First World Hotel - ماليزيا، 6,118 غرفة: يقع في ولاية باهانغ- ماليزيا، ومن المؤكد أنّه يبدو ملوّناً وممتعاً، حيث إنّه مبني بالكامل من الأحجار الملونة، وبني على مقربة من منتزه (جنتنج- Genting)، حتى يتمكن الضيوف من الوصول إلى الحديقة والحصول على نصيبهم من المتعة والإثارة.
  4. Disney All-Star Resorts - أورلاندو، 5,658 غرفة: قد تكون المنتزهات أبعد ما يكون عند مناقشة أفضل الفنادق، إلّا أنّ (Disney All-Star Resorts) في أورلاندو- فلوريدا يعتبر استثناءً، حيث إنّ منتزه ديزني هذا يتكوّن من منتجعات مجتمعة في مكان واحد وهي (Sports Resort, Music Resort, and Movies Resort)، ويشكّل هذا الفندق أفضل خيار إذا كنت تريد إمضاء وقت ممتع مع أطفالك. تكلفة الليلة الواحدة على الأقل 120$.
  5. The Wynn & Encore - لاس فيغاس، 4,748 غرفة: ربما يكون عمر هذا الفندق أقلّ من 10 أعوام حيث تمّ افتتاحه في عام 2005م وباشر عمله في عام 2008م إلّا أنّه حقّق نجاحاً في مجال سوق المساكن الفاخرة، ويحتوي هذا الفندق على 4748 غرفة، وفيه ملعب غولف يحتوي على 18 حفرة. البقاء في الفندق سيكلفك 120$ في الليلة الواحدة على الأقل.
  6. The Luxor- لاس فيغاس، 4,400 غرفة: بالرغم من أنّ هذا الفندق مبني على مقربة من فندقي (Mandalay Bay, TheExcalibur) إلّا أنّ هذا الفندق المصري يعرف كيف ينافس باقي الفنادق المؤسسات، وبني عام 1993م وقد حصل على ثلاث نجوم ونصف النجمة، حيث يقدم وسائل راحة حديثة وعوامل جذب كثير تجعل منه وجهة للسياح والسكان المحليين. سعر الغرفة يبدأ من 40$ لليلة.
  7. Mandalay Bay - لاس فيغاس، 4,337 غرفة: يتكوّن الفندق من 43 طابقاً ويعتبر قلب لاس فيغاس، حيث دمج الترفيه، والتسوق، وتناول الطعام في مكان واحد، ويضم 4337 غرفة، ويحتوي على واحدة من أكبر مراكز المؤتمرات في الولايات المتحدة، بإضافة إلى مركز تسوق كامل، حمام سباحة، ومنتجع صحي، ومعبد، وكازينو. سعر الغرف في(Mandalay Bay) يبدأ من(77$).
  8. Ambassador City - تايلاند، 4,210 غرفة: هو واحد من أقدم الفنادق في تايلاند، وشيّد على مساحة 40 فدان في باتايا- تايلاند، ويفتخر الفندق بامتلاكه 4210 غرفة مقسمة بالتساوي على كل جناح في الفندق المكوّن من أربعة أجنحة لكل جناح طابعه الخاص، والفندق يشكل مهرباً لكل من يرغب بتجربة الحياة على الشاطئ، حيث يقدّم إطلالة رائعة للبحر، الذي يَبعٌد بضع متراتٍ عن الفندق، وبالرغم من كل هذه المميزات في هذا الفندق، إلّا أنّه يعتبر من أكثر الفنادق التايلاندية التي تقدّم خدماتها بأسعار مناسبة حيث إنّ سعر الغرفة الواحدة 038$ في الليلة الواحدة.
  9. The Venetian - لاس فيغاس، 4,027 غرفة: يقع بالقرب من (The Excalibur)، إلّا أنّه يقدّم بيئة وأجواءً مختلفة تماماً لرواده عن فندق (The Excalibur)، وتم افتتاحه في عام 1999، وهو فندق ذو 5 نجوم، ويعتبر من أغلى الفنادق في لاس فيغاس، حيث إنّ سعر أرخص غرفة في الفندق يصل إلى 163$ في الليلة الواحدة، ولهذا الفندق نصيب من اسمه حيث إنّه يقدم بيئة شبيهة ببيئة مدينة البندقية في إيطاليا، حيث يوجد قناة مائية شبيهة بتلك الموجودة في البندقية مع مسيري مراكب.
  10. The Excalibur - لاس فيغاس، 3,981 غرفة: هو واحد من أروع الفنادق في لاس فيغاس، ويعتبر من أفضل الفنادق في المدينة، وهذا الأمر مدهش جداً وذلك لكون الفندق تم افتتاحه في عام 2008م أي قبل 7 أعوام. الفندق عبارة عن برجين متقابلين يتكوّنان من 28 طابق ويضمان 3981 غرفة، هذا بالإضافة إلى أنّه يحتوي على المسارح، والكثير من المحال التجارية، والمطاعم.
اقرأ:
122 مشاهدة