تقشير الركب والأكواع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧

تقشير البشرة

يعدّ التقشير من الطرق التجميلية التي تزود البشرة بالعديد من الفوائد، ومنها منحها النضارة والصفاوة، وإزالة الخلايا الميتة والتالفة منها، واسبدالها بخلايا جديدة، والجدير ذكره أنّ هذه الطريقة تستخدم لتقشير مناطق مختلفة من الجسم، لعلّ أبرزها الركب والأكواع، حيث إنّها تتعرض لعوامل عديد تؤثر في جمالها وجاذبيتها، ولتقشير الركب والأكواع تلجأ عادةً السيدات إلى استخدام المقشرات الصناعية، والتي تعد باهظة الثمن، إلا أنّه يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تقشر الركب والأكواع بفاعلية، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال، بالإضافة لذكر نصائح للعناية بالركب والأكواع.


كيفية تقشير الركب والأكواع

الكركم والعسل

نضع ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الحليب البودرة في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نطبق المزيج على الركب والأكواع، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسل المنطقة بالماء مع الفرك لمدة دقيقتين، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


الليمون وزيت الزيتون

نضع ملعقة كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نطبق الخليط على المنطقة المراد تقشيرها مع الفرك بحركات دائرية مدة خمس دقائق، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


السكر وزيت الزيتون

نضع نصف كوب من السكر البودرة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيد، ثمّ نطبق المزيج على المكان المراد تقشيره مع التدليك بخفة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.


البابايا والعسل

نضع ملعقة كبيرة من البابايا في وعاء، ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيد، ثمّ نطبق المزيج على الركب والأكواع مع الفرك بحركات دائرية لتتشرب البشرة المزيج، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.


الملح والسكر

نضع عصير حبتين من الليمون الطازج، وكوبين صغيرين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من الملح، وكوب من السكر الخشن في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع المزيج على المراد تقشيرها مع الفرك مدة ربع ساعة، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين شهرياً.


زيت الزيتون والملح

نسخن مقداراً من زيت الزيتون في وعاء على النار، ثمّ ندلك المنطقة المراد تقشيرها بها لعدة دقائق، ثمّ نفرك المنطقة بالملح والليمون مدة خمس دقائق، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.


ملاحظة: يمكن تقشير الركب والأكواع باستخدام الكريمات التجميلية، عدا عن التقشير بالليزر الذي يتم في مراكز التجميل.


نصائح للعناية بالركب والأكواع

  • تجنب ملامستها للأسطح ذات الملمس الخشن.
  • استعمال كريمات الترطيب بشكل يومي.
  • ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة.
  • استعمال واقٍ للشمس قبل الخروج من المنزل.