توصيل الايفون بالكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٤ ، ١ يوليو ٢٠١٤
توصيل الايفون بالكمبيوتر

يتمتع جهاز الآيفون بمزايا رائع ومميزات حصرية قلّما تجد لها مثيلًا في أيّ جهاز آخر، فمعظم الشركات تنظر بترقب لما تفصح عنه أبل في أجهزتها ومؤتمراتها وحتّى الإشاعات التي تصدر عنها، ويسارعون إلى تقليدها أو سبقها في طرحها مع أنّها اقتبست جلّ الفكرة منها. واليوم جئنا لكم بميزة رائع جدًا وهي كيفية عرض محتويات شاشة جهازك الآيفون على شاشة الكمبيوتر.

توفر شركة أبل جهازًا يسمى "أبل تي في-Apple TV"، مهمته أن يسمح بعرض محتويات جهازك الذكي سواء أكان آيفون، آيباد، أو أيبود تاتش على شاشة التلفاز، ومهما كبرت شاشة الآيفون فإنّها تظل صغيرة، فنقل محتوياتها إلى تلفاز كبير ذو جودة فائقة هو الحل الأمثل، ولكن ليس الجميع بقادر على شراء ذلك الجهاز، وتختلف أسباب ذلك، فمن من لا يرغب في تضييع أمواله لشيء كهذا لا يجني منه فائدة كبيرة جدًا، ومنهم من لا يستطيع بسبب عدم توفر هذا المنتج في بلده، ومنهم من لا يملك ثمن هذا الجهاز.

ولكن كيف الأمر مع جهاز الكمبيوتر، هل أنا مضطر لشراء جهاز ما لأتمكن من عرض محتويات جهازي الآيفون على شاشة الكمبيوتر، أم أنّني لست بحاجة لهذا الأمر؟

الخبر السار جدًا هو أنّك لا تحتاج لشراء أيّ شيء، سواء منتج أو وصلة أو غيرها، كلّ ما تحتاجه فقط هو برنامج صغير تقوم بتحميله على جهاز الحاسوب الخاص بك، وبعدها تستطيع رؤية محتويات جهازك على شاشة الكمبيوتر.

وأخيرًا وبعد طول انتظار تمّ إطلاق برنامج AirPlayer والتي تتلخص مهمته بإتاحة رؤية محتويات جهازك والصور والفيديوهات المختلفة لجهازك الآيفون، الآيباد، أو الأيبود تاتش على شاشة جهازك الكمبيوتر الشخصي بدقة عالية وجودة رائعة، ومن المميزات الرائعة لهذا التطبيق أيضًا أنّه يسمح لك بتسجيل فيديو لذلك المحتوى على جهاز الحاسوب الخاص بك، وحفظ ذلك المقطع، ومن المميزات الرائعة أيضًا أنّك لن تحتاج عمل جيلبريك لجهازك، أو تنزيل أيّ أداة من متجر السيديا، كلّ ما تحتاجه هو اتصال انترنت واحد يربط كلًا من كلّ جهاز الآيفون وجهاز الكمبيوتر، وكلّما كان الاتصال سريعًا كان الجودة أفضل.

تستطيع نقل شاشة جهازك إلى شاشة الحاسوب أو شاشة التلفزيون ومشاهدة جميع المقاطع المحفوظة لديك أو مشاهدة اليوتيوب، وتستطيع أيضًا اللعب والتحكم في الجهاز كـ وصلة تحكم في اللعبة كما واضح بصورة العرض.

قم بتنزيل ذلك البرنامج من الموقع الرسمي للشركة مجانًا من خلال هذا الرابط:

<a href="http://www.itools.cn/index.php?a=airplayer">http://www.itools.cn/index.php?a=airplayer</a>

وبعد قيامك بتنزيله، قم بفك الضغط عن الملف ومن ثمّ تشغيل البرنامج، واسمح له بالمرور من خلال جدار الحماية عندما يطلب ذلك.

اضغط على السهم الذي في أسفل البرنامج، وفي النافذة التالية قم بتحديد إصدار نظام التشغيل الذي تستخدمها إذا ما كان iOS 5.x-6.x أو إصدار iOS 7، ثمّ اضغط على سهم التالي في أسفل البرنامج.

الآن جاء دور الآيفون قم بفتح تطبيق الصور مثلًا واضغط على زر الهوم مرتين متتاليتين، تجد أنّ رمز هذه الخاصية قد ظهر لديك وهو عبارة عن مستطيل ومثلث بوسطه، قم بالضغط عليه وتحديد جهاز الحاسوب الخاص بك، ستجد أنّ الصور ظهرت على شاشة الكمبيوتر لديك، وكذلك يمكن مع الفيديوهات، واليوتيوب وغيرها.

بهذا نكون قد استطعنا عرض محتويات شاشة الآيفون، الآيباد، والأيبود تاتش على جهاز الحاسوب الخاص بنا.