جيلى بالفواكه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٢:١٩ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
جيلى بالفواكه

جيلي بالفواكه

إن الجيلي بالفواكه من أحد الأطباق الشهية والخفيفة على المعدة وهي كذلك سهلة التحضير ، ومذاقها لذيذ ، ويمكن عمل طبق الجيلي بالفواكه عندما تقوم بدعوة أصدقائك في جلسة صغيرة في منزلك وسوف تستمتعون بأكلها ،كما أنه يمكنك عملها بنفسك لأصدقائك فطريقة تحضيره سهلة وبسيطة .


طريقة التحضير :-

عليك ان تقطع حبة من التفاح وكذلك تقطع حبة من الأناناس ومن الموز والكيوي وأن تحضر ظرف جلي .


ثم تقومي بتحضير الجلي من خلال الطريقة التالية :-

إن الجلي من الحلويات الشهية وسريعة التحضير ويتميز بألوانه المختلفة الجميلة ومنظره الجميل ولتحضيره لا بد من اتباع الخطوات الآتية :-


مقادير صنع الجلي :-

بكيت كبير من كريمة الخفق،علبتان من القشطة،خمسة عشر قطعة من خبز توست،باكيتين جلي فراولة او توت،كأسان من الماء البارد،كأسان من الماء الساخن.


طريقة التحضير :

أولاً عليكي ان تزيلي أطراف خبز توست ثم قومي بصفها بجانب بعض في صينية مستطيلة ، ثم قومي بوضع صينة الخبر في الفرن ليجف الخبز قليلاً،وبعد ذلك قومي بتذويب الجلي بكأسين احدهما من الماء البارد وآخرين من الماء الساخن،ثم ضعيه على خبز توست وضعيه في الثلاجة حتى يبرد .


لتضيفي بعض الجاذبية لطبقك قومي بوضع الزينة عليه بالفواكه المجففة او الفراولة أو الشوكولاته المبشورة او غيرها من الأدوات والأطعمة التي تستخدم في التزيين .


وبعد تحضير الجلي تقومين بسكب الحلوى في جاط التقديم وتضيفين له الفواكه بحيث تكون متفرقة ومتناثرة ،تضعين الطبق في الثلاجة لمدة نصف ساعة أو حسب الوقت الذي يستغرقة لكي يتجمد ،يمكنك اضافة أي نوع من الفواكه الى حلوى الجلي دون التقيد او الالتزام بأنواع الفواكه المذكورة سابقا ،وتعتبر حلوى الجلي من الحلوى اللذيذة التي تقدم للأطفال كوجبة خفيفة وتحتوي على الكثير من الفوائد .


ويمكن ان تضيف الى طبقك طبق اخر بسيط يسمى كوب الجيلي بالفواكه:

المقادير (لكوب واحد فقط ):

1.5 كوب ماء ساخن


6 حبة فراولة مقطعة


1 حبة تفاح مقطعة


علبة جلي خليط الفواكه /96 غرام

اقرأ:
807 مشاهدة