دعاء الزواج من شخص معين

دعاء الزواج من شخص معين

أدعية الزّواج

يعتبر الإسلام الزواج علاقةً رسميّةً بين رجل وامرأة، مبنيّةً على أساس الرّحمة والمحبّة، ويجب أن يتم لك الزواج تحت شروط معيّنة.


أدعية تيسير الزّواج والتّعجيل فيه

1- اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الّذي لا إله إلّا أنت الأحد الصّمد الّذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد اقض حاجتي آنس وحدتي فرّج كربتي اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكّرك كثيراً فأنت بي بصيراً.

يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إن لم ألجا إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيءٍ قدير، يا من إذا قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم.


2-يالله كيف أدعوك وأنا أنا وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت يالله إذا لم أسألك فتعطيني فمن ذا الّذي أسأله فيعطيني، يالله إذا لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الّذي أدعوه فيستجب لي، يالله إذا لم أتضرع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، يالله فكما فلقت البحر لموسى عليه السلام ونجّيته أسألك أن تصلّي على محمد وآله وأن تنجّيني ممّا أنا فيه وتفرّج همّي فرجاً عاجلاً غير آجل بفضلك ورحمتك يا أرحم الرّاحمين.


3- ‏اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

4- اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، واسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ اغفر ذنبي، وحصنّي، وطهّر قلبي.

5- اللهمّ إنّي أريد أن اتزوّج فقدّر لي من الرّجال من هم أعف، و احفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

6- ‏اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه يا ذا الجلال و الإكرام.

7- ا للهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجى وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا استحقّ من الزّوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به.


أدعية التّهنئة بالزّواج

بارك الله لك، وبارك عليك، وجمع بينكما في خير

اللَّهُمَّ بارِك فيهما وبارِك لَهُما في بِنائِهما

على الخَيْرِ والبرَكَةِ وعلى خَيْرِ طائِر


أدعية التّهنئة بالمولود الجديد

اللهمّ أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتّقوى.


يقول المهنِّئ

"بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدهُ، ورزقت برّهُ".

ويردُ عليه المهنّّأ فيقول:

"بارك الله لك وبارك عليك، وجزاك الله خيراً، ورزقك الله مثله، وأجزل ثوابك"