كل منا في هذا العالم الكبير لو عمل عملية جرد لذاكرته لتبين له أن لديه أصدقاء أكدوا له معنى الأخوة و الصداقة , و لكن السؤال هو ماذا نقدم لأصدقائنا ؟

من الجميل أن نقدم لهم الدعاء و الذكر الجميل لنتمنى لهم الصحة و السعادة في حياتهم , فالأصدقاء المخلصون هم بلسم الحياة التي نعيشها و روح تلك الحياة و تغدو الحياة أجمل بهم فهم من يلطفون الأجواء إن تعكر صفوها و هم من يبلسمون جروح الزمن و آلامه .

ليس هناك أجمل من الكلمة الطيبة أو الدعاء الجميل بالسعادة و الهناء لمن تحب و تصاحب في حياتك و من أجمل الأدعية في الصداقة:

1- اللهم أنت أعطيتني خير أصحاب في الدنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنه وأنا أسألك أللهم أسعدهم وفرج همهم وحقق لهم مايتمنوا وأجعل الجنه مقرا لهم أللهم لاترد دعواتي لهم فأني فيك أحبهم.

2- اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسم وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب أبعد الله عنكم شر النفوس وحفظكم باسمه السلام القدوس وجعل رزقكم مباركا غير محبوس وجعل منزلتكم عنده جنة الفردوس أسأل الله أن يحصنكم بالقرآن ويبعد عنكم الشيطان وييسر لكم من الأعمال ما يقربكم فيها إلى عليين وأن يصب عليكم من نفحات الإيمان وعافية الأبدان ورضا الرحمن ويجعل لقيانا في أعالي الجنان . اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك وحلاوة حبك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك واغفر لهم بكرمك وأدخلهم جنتك برحمتك يا جدير بالدعاء وقدير بالإجابة أسألك فلا تردني خائبا فلا خاب من أنت مولاه أسعد قلوبهم وأعطهم ما يتمنون وأقر عيونهم بما يحبوا ويرضوا ولا تسلبهم نعمة قط وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن وارزقهم الخلود في الجنان .

3- يا رب بعلمك أحببت هذا الرفيق فبرحمتك وسع له كل طريق ونجه من كل هم وضيق مع نسائم الصباح إليك هذه الهدية ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار وأسعدك ما دام الليل والنهار وجعل حياتك حياة الصالحين الأبرار صبحك الله بالسعادة ورطب لسانك بالشهادة وحبب فيك خلقه وسخر لك عباده وجعل خير عمرك آخره وخير عملك خواتمه وخير أيامك يوم لقائه جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة لكم النعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبدا تصحون ولا تمرضون أبدا تنعمون ولا تبتئسون أبدا يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكمأبدا