سلطة الحمص بالطحينة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٣:٣٤ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
سلطة الحمص بالطحينة

إذا بدأت بالتحدّث عن المطبخ العربي فإنك لن تتوقف بعد الآن و ذلك بسبب أن المطبخ العربي مليء بالأطعمة الأكثر من لذيذة في طعمها و أيضا في مكوناتها العربيّة الأصيلة . و لذلك يقصد المطبخ العربي الكثير و الكثير من سكّان العالم الغربي و ذلك بسبب نكهاته الفريد و المتميّزة عن بعض أطعمة البلاد الأخرى و لكن أيضاً نحن لا ننكر جمال أطعمة بلاد الغرب .

و إذا تحدّثنا عن المطبخ العربي سنبدأ بالتحدّث عن المطبخ الشامي و خاصّة ما يتميّز به من سلطات تحبس الأنفاس و من أمثلة هذه السّلطات سلطات الحمّص بمختلف أنواعها ، فقد تميّز المطبخ العربي و خاصّة الشامي أو السوري أو اللّبناني ، بالحمّص الذي يصنع منه أنواع مختلفة من السلطات ،و من أشهر هذه السلطات التي تقدم كمقبلات في أكثر المطاعم العربيّة هي سلطة الحمص بالطحينة .

طريقة سلطة الحمص بالطحينة :

المقادير :

1 كوب توسط الحجم من الحمص

1/2 كوب من الطحينة

1/4 كوب من الماء الدافئ

1/4 كوب من عصير الليمون

ثومة مهروسة

و ملح و فلفل حسب الرغبة

الطريقة :

يغسل الحمص جيّداً،ثم ينقع بالماء بفترة لا تقل عن 3 ساعات ، ثم يسلق في الماء لمدّة نصف ساعة بعدما يسلق الحمص جبداً يهرس و ثم يخلط الحمّص المهروس بالطحينة و الثّوم و اللّيمون و الفلفل و الملح ثم يقلّب الحمض جيداً لكي تمتزج المكونات و عند الإنتهاء و تقديم هذه الطبق الذيذ يزيّن ببقدونس و القليل من زيت الزيتون و مدّة تحضير هذه السلطة لا تتعدي الخمسة عشر دقيقة أو أقل .

تصاحب هذه السّلطة العديد من مكونات الأكل المختلفة و البسيطة فيمكنك أكلها كمقبّل مع خبز محمّص أو عادي بدون تحميص و يمكنك تناولها مع أنواع من الأطعمة المختلفة كـ الكباب و المشاوي و الأكولات البحريّة و يمكنك أيضاً استخدام هذه السّلطة كنوع من الصوص تضعه مع أنواع مختلفة من السندويتشات فبهذه الطّريقة البسيطة يمكنك إعداد أفضل طبق سلطة حمص بالطحينة.

اقرأ:
826 مشاهدة