طرق تخزين الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ٩ يناير ٢٠١٧
طرق تخزين الملابس

تخزين الملابس

عند تعاقب الفصول لا بدّ من إجراء بعض الإجراءات التحضيرية لاستقبال الفصل الجديد، كتفقد تمديدات الكهرباء، والماء، والبنى التحتية في المنزل، ومعرفة النواقص التي يحتاجها المنزل حتى يكون كلّ شيء على ما يرام قبل دخول الموسم الجديد، ومن هذه التحضيرات أيضاً طَي الملابس، وتخزينها في أماكن معدة سابقاً، حتى تتجنب ربة المنزل الفوضى التي تنتج عن تراكمها في مكان واحد، والتخلص من الفائض منها.


طرق تخزين الملابس

فرز الملابس

من الخطوات الضرورية الواجب قيامكِ عند تخزين الملابس فرزها، وتصنيفها ضمن مجموعات مناسبة، فمثلاً: يمكنك فرز الملابس الصيفية عن الشتوية، وفرز ملابس الأطفال، عن ملابس الكبار لتسهيل خزنها، وترتيبها، والحصول عليها عند الحاجة لها.


ترتيب الملابس في صناديق التخزين

إنّ من أهم الخطوات الواجب عملها قبل البدء بتخزين الملابس غسلها، وتجفيفها تماماً حتى تضمني عدم ظهور رائحة كريهة لها أثناء التخزين لفترات طويلة نتيجة وجود بقايا للطعام أو الشراب عليها.


يجب أن تطوي الملابس في صناديق تخزين بلاستيكيّة جاهزة تباع في الأسواق لأنّها تتميز بحجمها الذي يتسع لكميات كبيرة من الملابس، ويمكنكِ وضعها في أي مساحة فارغة في البيت بشكل مرتب ومنسق دون إحداث أي فوضى، مع مراعاة وضع هذه الصناديق في أماكن بعيدة عن أشعة الشمس، وتغيرات الطقس أو الرطوبة؛ لأنّ هذه العوامل تؤدي إلى تغير ألوان وأقمشة الملابس.


تجنبي حفظ الملابس في أي مكان قريب من النافذ؛ لتجنب تغير لونها أو تأثرها في العوامل الجويّة، مع الحرص على وضع الملابس الداخلية والسراويل، والملابس خفيفة الوزن في جيب جانبي بمفردها لتجنب الأضرار المحتملة من الطي.


استحدام أكياس النايلون أو البلاستيك

يمكنكِ حفظ الملابس التي تحتاج لعناية كبيرة في أكياس بلاستيكية كبيرة ملائمة لها؛ وذلك لحفظ الملابس من الطي، بالإضافة إلى حفاظها على شكلها المرتب والأنيق الذي تضفيه على الملابس.


استخدام أكياس خشب الأرز

يمكن استخدام أكياس خشب الأرز في حفظ الملابس لقدرتها على تمرير التهوية المناسبة للملابس، فتبقى الملابس فيها ذات رائحة مستحبة، كما أنها لا تحتاج لمساحات واسعة للتخزين، حيث يمكن وضعها في صناديق التخزين أو ربطها جيداً، ووضعها حول الشماعة الملابس في غرفة النوم أو في غرفة التخزين، ومن مميزات أكياس خشب الأرز أيضاً حماية الملابس من تكاثر الحشرات فيها كحشرة العث.


تخزين الملابس في حقائب

تعتبر الحقائب الكبيرة وشنط السفر غير المستخدمة من الخيارات المثالية لخزن الملابس، فإذا قررتي خزن الملابس بها فكل ما عليك هو ترتيبها ضمن أكياس تخزين مصنوعة من النسيج، بعد غسلها وكيها، ثمّ وضعها في الحقائب بطريقة مرتبة، وتغطيتها بطبقة من أكياس النسيج حتى تمنعي وصول الرطوبة والحشرات الضارة لها، وأغلقي الحقائب جيداً، ثمّ ضعيها في مكان مناسب بعيداً عن الرطوبة.

55 مشاهدة