طرق تقشير البشرة الدهنية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٨ ، ٢٧ مايو ٢٠١٥
طرق تقشير البشرة الدهنية

البشرة الدهنيّة

إنّ السيّدات ذوات البشرة الدهنية تعانين دائماً من بشرتهنّ، وذلك لمشاكلها المتعدّدة والكثيرة؛ فالبشرة الدهنيّة إذا لم يتمّ الحفاظ عليها وغسلها باستمرار فإنّ ذلك سيؤدّي إلى ظهور الحبوب والبثور، وإلى اتّساع المسامات، وأيضاً سيؤدّي ذلك إلى ظهور الرؤوس السوداء فيها. من أهمّ طرق الحفاظ والاعتناء بالبشرة الدهنيّة هو تقشيرها بشكل مستمر كي يتمّ تخليصها من جميع الشوائب والدهون الموجودة فيها، وإنّ تقشير البشرة الدهنية يعطيها جاذبيّةً ولمعاناً تتمنّاه كل سيدة، لذلك اخترنا في هذا المقال مجموعة من الطرق لتقشير البشرة الدهنيّة.


طرق تقشير البشرة الدهنيّة

  • التقشير بالليمون: إنّ الليمون من الحمضيّات التي تساعد بشكل كبير على تخليص البشرة من مشاكلها وعيوبها، وأحد فوائد عصير الليمون هو تقشير البشرة الدهنية، ويتمّ ذلك بعصر حبة ليمون كاملة، ومن ثمّ خلط العصير الناتج بملعقةٍ صغيرةٍ من الملح، ويوضع عصير الليمون مع الملح على البشرة لمدّة عشر دقائق من ثمّ تُغسل البشرة بالماء.
  • التقشير بالشوفان: الكثيرون يعلمون مدى فوائد الشوفان لصحّة الجسم، ولكنّهم قد لا يعلمون مدى تأثير الشوفان على تقشير البشرة الدهنية؛ فالشوفان مقشّر طبيعي للبشرة الدهنية، ويتمّ ذلك عن طريق مزج ملعقتين من دقيق الشوفان مع القليل من الماء، ومن ثم عجنهما جيّداً إلى أن تتكوّن عجينة، تُدهن العجينة بشكل دائري على البشرة لمدّة خمس دقائق ثم تُغسل بالماء.
  • التقشير بالعسل مع زيت اللوز: فكلا هذان المكوّنان يحتويان على فوائد كثيرة على البشرة، ومن هذه الفوائد تقشير البشرة الدهنيّة؛ حيث يتمّ خلط مقدارين متساويين من زيت اللوز والعسل، ومن ثمّ دهن المزيج المتكوّن على البشرة بحركات دائريّة لمدّة عشر دقائق، وبعدها تُغسل البشرة، وستلاحظين الفرق في لون بشرتك مباشرةً بعد غسلها.
  • التقشير بالخيار: فالخيار منعش ومقشّر جيّد للبشرة؛ حيث يتمّ تقشير حبّات الخيار، ومن ثمّ هرسها جيداً، وبعدها يُدهن الخيار المهروس على البشرة بحركات دائريّة لمدّة ربع ساعة، وبعد الانتهاء تُغسل البشرة الدهنية.
  • التقشير بالحليب والسكر: ويتمّ ذلك بخلط ملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة من السكر، ومن ثمّ يوضع المزيج على البشرة لمدّة عشر دقائق وبعدها تغسل البشرة بالماء.
  • التقشير بمعجون الأسنان: توضع كميّة قليلة من معجون الأسنان بكوب ماء، وتحرّك جيداً إلى أن يذوب معجون الأسنان، وبعدها تُغسل البشرة الدهنية بالماء الناتج، ويترك الماء على الوجه إلى أن يجف، ستلاحظين أنّ البشرة قد اشتدّت، وعندما يجف الماء تُغسل البشرة بالماء الدافئ.


تنويه: عند الانتهاء من وضع الخلطة على البشرة يتمّ غسلها بالماء الدافئ، ومن ثمّ يتلوه الماء البارد.