طرق لإزالة البقع عن الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ١٠ مايو ٢٠١٨
طرق لإزالة البقع عن الملابس

طرق لإزالة البقع عن الملابس

يوجد العديد من الطرق التي تستخدم لإزالة البقع عن الملابس، ومنها:[١]

  • ترطيب البقعة بالماء، ثم وضع كمية صغيرة من سائل تنظيف الغسيل عليها، وفركها باستخدام فرشاة الأسنان، ثم تركها لمدة 15 دقيقة، وغسلها بعد ذلك.
  • ترطيب فرشاة الأسنان باستخدام الماء، ثم غمسها في مسحوق صودا الخبز، واستخدامها بعد ذلك في فرك البقع العالقة بالملابس، ثم تركها لمدة 15 دقيقة قبل القيام بغلسها.
  • ترطيب البقع باستخدام عصير الليمون أو الخل الأبيض، ونقعها لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها فيما بعد، وتعتبر هذه الطريقة فعالة في إزالة بقع القهوة أو بقع الشاي، بالإضافة إلى البقع العشبية.
  • إضافة كوب من الخل الأبيض، أو صودا الخبز، أو بيروكسيد الهيدروجن إلى ماء الغسالة.
  • تعريض الملابس البيضاء لأشعة الشمس الحارة للحصول على مزيد من النظافة.

 

نقع الملابس بالماء

يمكن تسهيل عملية التخلص من البقع العالقة بالملابس من خلال نقعها بالماء لفترة من الزمن، حيث إن استخدام الماء البارد في ترطيب البقع يقلل من إمكانية جفافها، وبالتالي يقلل من الصعوبة التي قد يواجهها الفرد عند محاولته لإزالتها، ويفضل القيام بغمر جميع الجزء الملوث من الملابس بالماء، ولكن إن لم يتسنى للفرد القيام بذلك؛ فيجب عليه على الأقل القيام بتبليلها بالماء، كما يتوجب على الفرد تجنب فرك البقع أثناء نقعها بالماء، وذلك من أجل الحد من إنتشار البقع على جزء أكبر من الملابس.[٢]


التنظيف الفوري للملابس

يتوجب على الفرد تجنب تأجيل تنظيف البقع عن الملابس لفترات زمنية طويلة، فكلما تمت المسارعة في تنظيف الملابس من البقع؛ كلما زادت القدرة على التخلص من البقع بسهولةٍ أكبر، كما يتوجب على الفرد تجنب غسل جميع الملابس معاً، بل يفضل أن يقوم بدلاً من ذلك بغسل الملابس الملونة معاً، وغسل الملابس البيضاء بشكل منفصل عنها.[٣]


المراجع

  1. S.R. BECKER (18-7-2017), "How to Get Stains Off of White Shirts Without Using Bleach"، www.livestrong.com, Retrieved 6-5-2018. Edited.
  2. " How to Remove Stains from Clothing", www.wikihow.com, Retrieved 6-5-2018. Edited.
  3. KRISTINA RODULFO (21-6-2016), "How to Remove Stains From White Clothes"، www.elle.com, Retrieved 6-5-2018. Edited.