طرق لحرق الدهون بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٦ ، ٨ مارس ٢٠١٨
طرق لحرق الدهون بسرعة

تمارين القلب والأوعية الدموية

وفق الكلية الامريكيّة للطب الرّياضي تقوم هذه التّمارين على إدخال فترات متقطعة تشمل إضافة جهد إضافي أثناء ممارسة التّمارين الرياضيّة المنتظمة، مثل المشي، أو الجري، أو السّباحة، أو ركوب الدراجات، أو المشي؛ فهذه التّمارين تعمل على رفع مستويات الأيض لمدة 24 ساعة بعد القيام بالتّمرين؛ فمثلاً إذا كان الشخص يمارس تمرين المشي بشكل يومي لمدة 30 دقيقة، فعليه أن يحاول إدخال فترات متقطعة من الجري البطىء لمدة 30 ثانية كل 5 دقائق، وبعد زيادة اللياقة مع الوقت يمكن زيادة وقت هذه الفترة إلى دقيقة، وتقليل فترات المشي إلى 4 دقائق.[١]


أغذية تساعد على حرق الدهون

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون، ومنها:[٢]

  • خل التفاح: وهو يساعد على تقليل الوزن من خلال الحدّ من الرّغبة في تناول السكر، ويؤدي تناوله قبل الوجبات على المساعدة على الشعور بالشبع مع تناول كميات أقل من الطعام.
  • شاي ماتشا الأخضر: يساعد احتساء شاي الماتشا بشكل منتظم على حرق الدّهون، وتقليل مستويات الكوليسترول، ويساعد شربه بعد ممارسة التمارين الشديدة على إصلاح الجسم بشكل أسرع.
  • مصل اللبن: تساعد إضافة مصل اللبن إلى عصائر الإفطار، أو تناوله كمكمل غذائي، في حرق دهون الجسم، وزيادة قوة العضلات، ورفع مستويات طاقة الجسم، مع ثبات مستويات السكر في الدّم.
  • مرق العظام: وهو يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينيّة، وهو يساعد على منع انهيار العضلات ، وحرق الدّهون، ويزيد من عملية التّمثيل الغذائيّ، ويساعد الجسم في التخلص من السموم.


عادات يومية لحرق الدهون بسرعة

من العادات التي تساعد على حرق الدهون بسرعة وتخفيف الوزن مايلي:

  • التقليل من السكر والنشويات: تعمل هذه الأطعمة على تحفيز إفراز الأنسولين، وهو الهرمون الرئيسي لتخزين الدهون في الجسم، وعند تقليل إفرازه تبدأ الدهون بالخروج من مخازن الدهون، ويبدأ الجسم بحرق الدهون بدلاً من الكربوهيدرات.[٣]
  • النوم الكافي: يؤدي النوم يومياً وبشكل روتيني لخمس ساعات، أو أقل إلى زيادة مستويات الدهون الحشوية، وفق دراسة أجرتها جامعة "Wake Forest" عام 2010م؛ لذلك يجب الحصول على 8 ساعات من النّوم اللّيلي، من أجل حرق دهون البطن.[٤]


المراجع

  1. "8 Most Effective Exercises For Weight Loss", www.prevention.com,25-1-2018، Retrieved 20-2-2018. Edited.
  2. "15 Ultimate Fat-Burning Foods", www.draxe.com, Retrieved 20-2-2018. Edited.
  3. Kris Gunnars (16-6-2017), "How to Lose Weight Fast: 3 Simple Steps, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 20-2-2018. Edited.
  4. Hallie Levine (4-1-2018), "9 Proven Ways To Lose Stubborn Belly Fat"، www.prevention.com, Retrieved 20-2-2018. Edited.