طرق لف الحجاب

طرق لف الحجاب

لف الحجاب

لقد تعددت طرق لف الحجاب والتفنن فيه في الآونة الأخيرة ، حيث أصبح اهتمام الفتيات به يوازي أو يضاهي اهتمامهن بشعرهن وبتسريحاتهن والتفنن بها ، من حيث الألوان ، وتعدد الربطات وأشكالها ، وخاماتها .

تعتبر طريقة لف الحجاب هي أكثر ما تهتم به المرأة ، فهو يرسم ملامحها كما تشاء ، ويعطيه رونقاً ويشع أناقة .

تختلف طريقة لف الحجاب من فتاة إلى أخرى ، وما يحكم هذا الإختلاف ، طبيعة الوجه ، إن كان دائرياً ام طولياً ، وإن كان نحيفاً أم ممتلئاً .

طريقة لف الحجاب تعتبر فناً لا تتقنه الكثيرات ، وأصبح يعلّم في جميع الأمكنة ويعطى كدورات تعليمية .

يجب عليك اختيار الأقمشة بعناية ،فليست كل الأقمشة تليق بلف الحجاب ، اختاري دوماً الأقمشة القطنية ، أو الشيفون ، أو الحرير ، فهذه عملية جداً .

طرق لف الحجاب

الطريقة الأولى في لف الحجاب :

عند قيامك بلبس الحجاب ، قومي بجلب شالين ألوانهما مختلفة ، حسب نوع اللباس الذي تريدي أن ترتديه ، قومي بوضع الشال الأول على رأسك ، وشدّيه من طرفيه نحو رأسك من الخلف وقومي بربطه ، بعد ذلك احضري الشال الثاني واختاريه أطول وأعرض من الشال الأول ، وأيضاً قومي بربطه كالأول إلى الخلف ، بعد ذلك أمسكي بطرف الشال الأول وقومي بعمل أي شكل جميل كالوردة مثلاً وقومي بتثبيتها بالدبابيس .

الطريقة الثانية في لف الحجاب :


هذه الطريقة تعتبر سهلة جداً وجميلة وبسيطة ، قومي بوضع الباندا على رأسك ، ثم قومي بوضع الشال فوقها مع إظهار جزء من الباندا ومع مراعاة ترك واحد من الاطراف طويل والثاني قصير ، بعد ذلك اتركي الطرف القصير متدلي والطرف الطويل قومي بلفه من أمام رقبتك إلى الخلف ثم إلى الأمام مرة أخرى .

الطريقة الثالثة من طرق لف الحجاب :

وهي طريقة لف الحجاب على الطريقة التركية ، قومي بجلب إشارب مزخرف وقومي بتثبيته نحو الرقبة بدبوس ، مع لف الطرفين حول الرقبة .

الطريقة الرابعة للف الحجاب :

طريقة لف الحجاب كطرحة ، وهذه الطريقة التي تقوم بها الفتيات المحجبات في ليلة زفافهن ، إذ تقوم بجلب الطرحة وإشارب أبيض كلونها ، إلبسي الحجاب الأبيض كما تريدين مع تغطية الرقبة أو دون أن تقومي بتغطيتها حسب رغبتك ، ثم قومي بوضع الطرحة فوقه ولفيها حول رأسك كاملاً مع الأطراف حول ربطة شعرك من الخلف ، مع تزيينها من الأمام .