طريقة تخزين الكوسة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٨ ، ٦ مايو ٢٠١٤
طريقة تخزين الكوسة

في البداية نريد أن نشير إلى أن الكوسة متوفرة طوال السنـــة كما أن هناك أنواع كثيرة منها بحيث هناك كوسة الصيف والذي يضعه الناس داخل الحشوة كما ان هناك كوسة الشتاء فالاختلاف يكون من حيت الشكل والخصائص كما الأماكن التي يتواجد بها تساعد ايضاً في اختلاف بعضها عن بعض .

لذلك ننصح بشرائها وهي متوسطـة الحجم والطول، كما نشدد على شرائها وهي كبيرة الوزن ذو ملمس ناعم ولامعة كما يجب أن لا يكون لونها قريب الى الإصفرار .

الطريقة الأولى

نقوم بفتحها في الوسط ونملأها بما يساوي ملعقة صغيرة من الملح الخشن للابتعاد من الرغوة التي يجعلها الملح الكيميائي الناعم، لذلك ننصح بعدم استعمالها سواء في التخزين او للمخللات وبعد ان ننتهي بحشو كل الكميــة بالملح الخشن.

وبعد ذلك نرصها في صينية كما هي أي ممتلئة بالملح ونبعدها عن الشمس تماما عدة أيام إلى أن تصبح ذابلة وطريـــة بعد ذلك نضعها في علبة من البلاستيك ونضع عليها كمية من الماء التي خرجت منها ونضيف على هذا الماء كمية أخرى من الماء إلا أنها يجب أن يكون الملح ذائب فيها بكمية كوب كبيرة من الملح لكل لتر واحد من الماء بعد ذلك نحفظها سواء في أي مكان بارد أو حتى ان تدخلها الى الثلاجة كما أننا لن نخشى من تجمدها في الثلاجــة وذلك بسبب الملح المستعمل في التخزين ، وعندما نريد أن نستعملها فلا بد من إخراجها من الثلاجة وتنظيفها جيداً من الملح قبل يوم الاستعمال أو يومين ، ثم نحشوها بشكل عادي ونطبخها إلا أنها تأخذ أيام أطول من العادية للنضــج .

الطـــريقة الثــانية في التخزين

قم بتقطيع الكوسة جيد ونضفها جيداً أيضا كما أنه يجب أن تقطع الى أجزاء صغيرة مكعبة الشكل ثم أدخلها الى ماء ساخن يكون على النار واتركهــــا في ذلك الماء لمدة لا تتجاوز دقيقة واحدة بعد ذلك جففها من الماء ونظفها إن احتجت على ذلك ثم اتركها تبرد جيدا ثم قسمها في أكياس وذلك حسب الكميـــة التي تحتاجهـا.

عند الطبخ قم بتفكيكها من الثلج الذي سيلتصق بها وذلك باستخدام مياه دافئة حتى وإن احتجت استخدم البخار فلا بأس لذلك ولو أردت ان تضعها في صينــية داخل الفرن يمكن أن تضيف اليها باقي المكونات مع الشوربة الساخنــة ونصف ملعقة متوسطة الحجم من السكر ثم أدخلها الى الفرن بعد أن تقوم بغلي الصينية على النار.

854 مشاهدة