طريقة تركيب الأظافر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٦ ، ٢ أبريل ٢٠١٥
طريقة تركيب الأظافر
الأظافر

الأظافر هي الجزء الصلب الذي يغطّي أصابع الأيدي والأرجل، وتتكوّن الأظافر من نفس المادّة التي يتكوّن منها الشعر وهي مادّة الكيراتين، حيث تتكون بفعل الخلايا الميتة التي توجد في البشرة. وكسائر أعضاء الجسم فإنّ الأظافر تتأثّر بغذاء الشخص وصحته حيث إنه كلّما كان غذاء الشخص صحي ومتوازن كلّما كانت الأظافر صحيّة وخالية من الشوائب وقوية، تعتبر الأظافر جزء مهم من المظهر الذي يزيد من جمال المرأة لذلك تهتم الكثير من النساء بتطويل الأظافر والمحافظة عليها من التكسّر، أمّا عند بعض النساء توجد مشكلة تكسّر الأظافر بسهولة إضافة إلى النمو البطيء، ممّا يدفعهن لاستخدام الأظافرالاصطناعية المتوافرة في الأسواق بمختلف الأحجام والأشكال والألوان وبأسعار مناسبة للجميع، ويمكن أن يتم تركيبها بكل سهولة وسرعة، كما ستمنحك مظهراً جميلاً دون حاجتك إلى انتظار الأظافر حتّى تنمو، مع إمكانيّة إزالتها بكل سهولة. وتالياً نقدّم لكِ سيّدتي طريقة تركيب الأظافر الاصطناعية.


طريقة تركيب الأظافر

للحصول على طريقة تركيب الأظافر الاصطناعية الصحيحة، إتبعي الخطوات التالية بشكل دقيق:

  1. يتم تنظيف الأظافر بشكل جيّد من الأوساخ والطلاء عن طريق مسح الأظافر بقطنة مبلّلة بسائل تنظيف الأظافر والذي يسمّى (أستون).
  2. بعد شراء الأظافر الاصطناعية التي تناسبك، وذلك حسب اللون الملائم الذي ترغبين فيه، يتم اختيار المقاس المناسب من علبة الأظافر الاصطناعية، إذ إنّه لكل ظفر حجم يتناسب معه من الأظافر الاصطناعية.
  3. يتم وضع الأظافرالاصطناعية بالترتيب أمامك، تجنّباً لأي خطأ.
  4. يتم برد حواف الأظافر الاصناعية بالمبرد المخّصص للأظافر، وذلك ليتم الحصول على مقاس مناسب وملائم لأظافرك بشكل جيّد.
  5. قومي ببرد أظافرك الطبيعيّة بشكل مناسب كي يسهل تركيب الأظافر الاصطناعية.
  6. قومي بوضع يديكي في ماء دافئ مدّة خمس دقائق ليتم تليين الأظافر والجلد المحيط بها.
  7. قومي باستخدام قطنة تنظيف الأذن لدفع الجلد الميت الذي يوجد حول الأظافر إلى الخلف.
  8. يتم وضع الصمغ الخاص بالأظافر الاصطناعية على الأظافر الاصطناعية مع توزيعه بشكل جيّد كي يلتصق بالظفر.
  9. يتم وضع الإظفر الإصطناعي عند بداية الإظفر الطبيعي ليتم تثبيته بشكل صحيح ومتين.
  10. يتم إزالة الصمغ الفائض عن طريق أداة خاصّة بذلك.
  11. يتم تعديل طول الأظافر حسب الرغبة، ويمكن قصها إذا كانت طويلة بشكل مبالغ فيه، بعد ذلك نقوم ببردها بشكل جيّد لنحصل على أظافر مصقولة.
  12. بعد أن تجف الأظافر جيّداً يتم غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون، ويوضع الكريم المرطّب على اليدين مع الحرص على توزيعه على الأصابع كي لا تجف من الصمغ.
  13. يتم وضع طلاء الأظافر الشفاف ليعطي لمعان ورونق وشكل جميل للأظافر.