طريقة تقشير الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٠ ، ٢١ يونيو ٢٠١٧
طريقة تقشير الوجه

تقشير البشرة

تكمن أهمية عملية تقشير البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتلجأ العديد من السيدات إلى مراكز التجميل للحصول على بشرة نضرة، وصحية من خلال القيام بجلسات التقشير، وتوجد في الأسواق العديد من مستحضرات التي تستعمل للتقشير، وتكون مصنوعة من مواد كيميائية من الممكن أن تلحق الضرر بالبشرة، ولكن توجد طرق طبيعية لتقشير البشرة، وهذا ما سوف نذكره في هذا المقال.


طريقة تقشير البشرة طبيعياً

اللوز المطحون والحليب والعسل

نمزج ثلاث ملاعق كبيرة من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، والفازلين ، ثم تطبيق هذا المزيج على الوجه بطريقة دائرية لمدة ربع ساعة، حيث يساعد هذا الماسك على تنشيط الدورة الدموية.


السكر الخشن والشبة المطحونة

نخلط ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، والشبة المطحونة مع معلقة صغيرة من عصير الليمون، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وزيت اللوز الحلو، وملعقة كبيرة من الشوفان مع تطبيق هذا الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة مع التكرار يومياً لمدة أسبوعين، ويناسب هذا الماسك جميع أنواع البشرة.


السكر والزيوت

نمزج أربع ملاعق من السكر مع خمس قطرات من زيت الورد، وزيت اللوز المر، وزيت القرفة، وملعقة كبيرة من الترمس المطحون، ونطبق هذا الخليط على الوجه، ونتركه حتى يجف، ثم فركه لمدة خمس دقائق مع تكرار هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.


خل التفاح وزيت الذرة

نخفف القليل من خل التفاح في كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة، ووضع المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق، وتناسب هذه الوصفة أصحاب البشرة الدهنية.


العسل وزيت الأطفال

نخلط كميات متساوية من العسل، والسكر، وزيت الأطفال، ونضعه على البشرة لمدة عشر دقائق قبل غسله.


السكر وعصير الليمون

نخلط ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن مع القليل من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وزيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من الماء، ثم تدليك البشرة به لمدة ثلاث دقائق، ونتركه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


طريقة تقشير البشرة

  • إحضار منتج للتقشير مناسب لنوع البشرة، فهناك العديد من المنتجات بماركات عالمية تناسب جميع أنواع البشرة، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص.
  • نضع طبقة من المقشر على البشرة مع الحرص على أن تكون رطبة، ويفضل تقشير البشرة عند الاستحمام لأنّ غسل المقشر يكون أسهل.
  • نفرك كريم المقشر على الجسم بحركات دائرية.
  • نفرك البشرة برفق، وخاصةً على المناطق الحساسة من الجل؛ مثل: منطقة الرقبة، والوجه، ومنطقة البكيني فالجلد على هذه المناطق يكون أرق من المناطق الأخرى، مع الفرك الجيد للمناطق الأخرى؛ مثل: المرفقين، والقدمين، والركبتين؛ لأن الجلد يكون أكثر سمكاً من غيره من المناطق.
  • استعمال إسفنجة الاستحمام إذا كان الجلد خشناً للغاية مع وضع طبقة من كريم المقشر حتى نحصل على النتائج المرجوة.
  • بعد الانتهاء من عملية التقشير يجب غسله جيداً، ولا يجب أن يترك لمدة طويلة للحرص على عدم جفاف البشرة.
  • استعمال كريم الترطيب بعد تقشير الجلد، ووضعه على الوجه، والعنق، واليدين، وباقي الجسم، وبهذا يتم الحصول على بشرة رطبة، ومشرقة، وصحية.