طريقة خلط الحناء للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٨ ، ١٤ يونيو ٢٠١٥
طريقة خلط الحناء للشعر

الحناء

هي من أقدم المواد المستخدمة في تغيير لون الشعر ولها العديد من الفوائد الصحية للشعر، فهي تعمل على تخفيف حرارة الرأس وتعقّم فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات والإفرازات الدهنية الزائدة الموجودة على الشعر والفروة، وتعالج القشرة والاتهابات أيضاً، وتقلّل من إفرازات العرق طبيعياً، وتغذّي بصيلات وجذور الشعر ووهبه الحيوية والقوة، وهي حتى الآن الوسيلة الأفضل لتغيير لون الشعر لاحتوائها على مادّة ملوّنة طبيعية تقوم باختراق الشعرة وتغيير لونها دون أن تسبب لها الضرر.


تفيد الحنة الجلد أيضاً فوضعها على الأقدام والأيدي سيقضي على الطفيليات التي تتسبب بأنواع مختلفة من الحساسية، ومن الأمثلة على هذه الطفيليات: فطريات اليسا التي قد تصيب الأيدي والأقدام، وتهب الجلد نعومة فائقة فهي تمنع تشقق الجلد بسبب المواد القابضة فيها.


طريقة خلط الحناء للشعر

  • للشعر الجاف: قومي بخلط نصف كوب من الحناء الحمراء مع كوب من الشاي الساخن غير المُحلى بالطبع، وأضيفي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم اخلطي المكونات ودعيها ترتاح لنصف ساعة، إذا شعرت أن الخليط صلب أضيفي بعض الشاي له، وضعي الحناء على الشعر لثلاث ساعات وإن استطعت أكثر من ذلك فدعيها على الشعر ثم اغسلي شعرك بالماء.
  • للشعر الدهني: نصف كوب من الحناء، وكوب من الشاي غير المُحلى، وعصير الليمون، ثم دعيها لترتاح قليلاً ثم ادهني بها شعرك.
  • صبغة الحنة والكركديه: ضعي نصف كوب من الحناء وملعقتين من مسحوق الكركديه والماء الدافيء، وكرّري الخطوات السابقة.
  • الحناء والأعشاب: هذه الوصفة للشعر الفاتح لتغميقه، ضعي نصف كوب من الحناء الحمراء ونفس الكمية من الحناء السوداء، وكوب من أوراق البابونج المطحون مع الماء الساخن.
  • الحناء للتخلص من القشرة: ضعي الحناء الحمراء مع الماء واعجني الخليط ودعيها ترتاح مدة طويلة ثم ضعيها على الشعر واصبري عليها قبل غسلها على الأقل لساعتين.
  • الحناء بالرمان: تستخدم هذه الوصفة لمكافحة تساقط الشعر، فقشر الرمان يحتوي على مادة قابضة مع الحناء ستتحمي الشعر من التساقط، اخلطي كوب من الحناء الحمراء ونصف كوب من مسحوق قشر الرمان وكوب وربع الكوب من الماء الدافيء، واصنعي الخليط.
  • الحناء البيضاء: ستساعد هذه الوصفة في تطويل الشعر وتقويته، اخلطي كوب من الحناء ونصف كوب من الماء أو الشاي غير المحلى.
  • حناء لبن الزبادي: اخلطي كوب من لبن الزبادي ونصف كوب من الحناء وضعيها مباشرة على الشعر.
  • الحناء بالحلبة: توصف هذه الوصفة لمن يمتلك شعراً ناعماً لتهبه بعض الصلابة وتقلل من تساقطه، اخلطي ملعقتين من حبوب الحلبة المسلوقة في كأسين من الماء، حتى يتبخر نصف الكمية ثم اضيفي له نصف كوب من الحناء، تعجن وتترك لمدة نصف ساعة لا أكثر ثم توضع على الشعر.