طريقة زيادة الوزن للنساء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ٢٠ مايو ٢٠١٥
طريقة زيادة الوزن للنساء

تُعانِي بَعضُ النساء مِن النحافة، ويكون وزنها أقل من الوزن الطبيعي وفقاً لعمرها وطُولها، والمرأةِ النحيفة غالباً ما تُعانِي مِن أمراضٍ كثيرة مِثلَ: فَقرِ الدم، وقلّةِ الخصُوبَة، وضَعفِ المَناعَة، بالإضافة إلى عَدَم الرّضا عَنِ المَظهَر، وَقِلّةِ الثقةِ بالنّفس، فَيَجِب أن تحاولي أن تصلي إلى الجسم المثالي كَي تظهري جمالَكِ أمام الآخرين، وتزداد الثقة بِنَفسِك؛ لأنّ جمالُكِ مُهِم فِي حياتِك، وسنقومُ مِن خِلالِ مَوقِع موضوع بالتّعَرّفِ على الطّرُقِ الصّحيّة لزيادَةِ الوزن والحفاظِ عليه.


الوزن المثالي للجسم

لزيادة وزنك عليك أوّلاً معرفة الوزن المثالي لجسمك عن طريق:

  • يجب أن تعرفي طُولِ جِسمِك فعلى سبيلِ المثال: 170 سم.
  • اطرحي 100 مِن الطول ( 170-100 ) = 70 كغ.
  • قومِي بحسابِ الوزنِ المِثالي لجسمِك ، وإذا كان أقل مِن وزنِ جِسمكِ الحالي أنتِ تعانينَ مِن الضّعف.


طريقة زيادة الوزن للسيدات

  • زيادةِ السعرات الحراريّة: هي أوّل وأهَمُّ قاعِدَةٍ لزيادَةِ الوزن بزيادَةِ مُعَدّلاتِ الاستهلاك اليومي مِنَ السّعراتِ الحَراريّة عَنِ المُعَدّل اليومي؛ فالمَرأةُ المُتَوسّطَة تقومُ بِحرقِ 1900 سعر حراري، ولكن يجب أن تقومي بحسابِ السّعراتِ الحراريّة وفقاً للأنشطة التي تقومين بها خلال اليوم.
  • تناول وجبات كبيرة: هناك ثلاث وجبات رئيسيّة، وَهِيَ تلعب دوراً كَبيراً فِي اكتسابِ الوزن، فقومِي بتناوُلِ ثلاث وجباتٍ غِذائيّة كَبيرة، وتحتوي على سُعراتٍ حَراريّة عالية، ويُمكِن زِيادَةِ عَدَد الوجباتِ إلى خمسة لاكتساب الوزن بشكلٍ أسرَع.
  • جَعلِ وقتِ الطعام وقتُ مُتعَة: الأمرُ الّذي تُعانِي مِنه المَرأةِ النّحيفَة هِيَ فُقدانِ الشّهِيّة والرَّغبَةِ بالطعام، فَيَجِب أن تبتعِدِي عَنِ القلق والمواضيعِ المُزعِجة؛ فَهِي تقلّل الرغبةِ بالطعام، وحاولي أن تقومي بأمور تحبّينها عند تناول الطعام كمشاهَدَةِ برنامَجٍ مُفضلّ .
  • الإكثار مِنَ المشروبات: السوائِل لَها دَورٌ أيضاً لِزيادَةِ الوزن، وَمِن هذِهِ المَشرُوبات (عصائر الفواكه المُختَلِفَة، واللبن، والسموزثي)، بالإضافَةِ إلى شُربِ كَميّاتٍ كَبيرة مِنَ الماء ما بين (6-8) أكوابٍ يَومياً للحفاظِ على تَرطيبِ الجِسِم وحفظِ الطّاقة.
  • ممارَسَةِ كمالِ الأجسام: هناكَ شائِعَة حَولَ هذِهِ الرياضة بأنّها مُخصّصة للرجالِ فقط، وهذا الأمر غيرُ صحيح، فَحملُ الأوزان الخفيفة والمتوسّطة يلعبُ دوراً كبيراً فِي زيادةِ الوزن والكتلة العضليّة خصوصاً عند المرأةِ النحيفة، فهذِهِ الرياضة لها فوائد كثيرة مِنها (شدّ الجسم، وزيادةِ وزن الجسم مِن خلال تضخيمِ العضلات وليس اكتساب الدهون، وتُعطي مظهراً جذّاباً للمرأة)، ولكن هذه التمارين يجب أن تمارس تحتَ إشرافِ مُدرّب رياضي مُختصّ.
  • النوم الجيّد: المرأة الطبيعيّة يجب أن تنام ما بين (7-9) ساعات يوميّاً؛ فَهُوَ يساعِدُ جسم المرأةِ النحيفة على الاستفادَةِ مِنَ الطعام.