طريقة علاج الثالول

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ١٩ أبريل ٢٠١٧
طريقة علاج الثالول

من المشاكل الجلدية التي تصيب بعض مناطق االجسم هو الثّالول ، و الثّالول عبارة عن بثور صغيرة و أحيانا كبيرة تظهر على شكل بقع على الأصابع و اليدين و الأقدام و أحينا على اللسان و قرب الفم و قد يصيب الأعضاء التّناسلية أحياناً .الثّالول عادة لا يسبب الألم و صنفها الأطباء من الأورام الحميدة و التي يكون سببها من الفيروسات المتطورة و المعدية و تصيب أجزاء من الجسم حسب مقاومة طبقة الجلد للفيروسات . ينصح الأطباء بإزالة الثّالول حتى لا يسبب وسواس نفسي و حتى لا نشعر بالضيق من خلال مكان ظهوره ، و أحيانا إذا أصيبت القدم على السطح سيضغط عليه الحذاء و يسبب الألم لذلك لا بد من إزالته فور ظهوره .


طرق علاج الثّالول

  1. عند منع الدّم من الوصول للثالول نكون قد قمنا بفص الثّالول عن الجلد و يسقط من تلقاء نفسه و لمنع الدم من الوصول إلى الثّالول مقوم بإحضار خيط و يفضل من النايلون و نقوم بربط الثّالول من عنق إتصاله بالجلد و ندعه يوماً كاملاً ثم تكرر العملية مدة اسبوع بعد سيقط فوراً .
  2. طريقة الكي بالنّار نقوم بإحضار قطعة قماش من القطن و نقوم بلفها على شكل نكاشة الأذن و نقوم بحرق رأسها و نسلطها على الثّالول مباشرة إرفع النار إذا شعرت بقوة الحرارة و تكرر مرتين في اليوم و لمدة أربعة و الله أعلم ستنفصل عن الجلد فالكي بالنار يعني القضاء على الفيروس و قلعه من الجذر. إنّ الكي بالنار يمكن إستخدام السيجارة المشتعلة أو نواة تمر بتسليطها على الثّالول .
  3. الثّوم و البصل نقوم بهرس نصف بصلة أو حبتين ثوم و نقوم بوضع البصل على الثّالول و يتم لفه بقطعة قماش و تبقى قطعة القماش ملفوفة مدة يوماً كاملاً ، و كذلك الثوم نقوم بهرسه و يوضع على الثّالول و يلف بقطعة قماش و تكرر هذه العملية يومياً لمدة اسبوع بعد سينفصل الثّالول و يسقط .
  4. يتم دهن الثّالول بملعقة من حبة البركة المطحون مع ملعقة عسل و يتم دهنها جيداً و يلف بقطعة قماش لمدة يوماً كاملاً و تكرر حتى يذهب الثّالول. و يتم الدهن بزيت القرنفل و زيت حبة البركة و تكرر هذه العملية عدة أيام . بخلط ملعقة من العسل و ملعقة من القرفة المطحونة و تلف بقماش و تكرر مدة اسبوع أو أكثر .
  5. يوصف حليب التّين لعلاج الثّالول و هي العصارة البيضاء عند بداية النضج و نحصل على الحليب من ثمرة التين أو الغصن و يدهن الثّالول بالحليب ثلاث مرات باليوم و لمدة اربعة عشرة يوماً ستلاحظ أنّ الثّالول إختفى .


فيديو عن علاج الثالول

للتعرف على المزيد من المعلومات حول الثالول و علاجه شاهد الفيديو.