طريقة عمل البغاشة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٥ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
طريقة عمل البغاشة


البغاشة


المقادير
كوب دقيق

مقدار من الملح

2 بيضة متوسطة

زيت نباتي

قطر

طريقة التحضير :

نخلي الدقيق وأضيفي إليه البيض ثم اعجنيه بالماء المضاف إليه قليل من الملح قلبي الخليط جيدا بالملعقة حتى تكوني عجينة متوسطة الليونة .

قطعيها إلى خمس قطع متساوية واتركيها لمدة عشرة دقائق ثم افردي كل قطعة بالشوبك ورشي سطحها بالدقيق. , قومي بوضع الخمس قطع المفرودة فوق بعضها البعض ثم افرديها على شكل مستدير واحد كبير ورفيع نوعا ما .

ابدئي بالتقطيع على شكل قطع متساوية إما مستديرة أو على شكل مثلثات ثم حمري القطع في كمية وفيرة من الزيت النباتي ثم ضعيها في مصفاة لتصفية المادة الدهنية منها .

يمكنك رش القليل من مبشور الجبن الرومي و أن تقدميها كصنف جانبي بجوار اللحوم أو الطيور و من الممكن أن تقديمها كطبق حلو بعد أن تسقيها بالقطر مثلا .

الجلاش


المقادير :

نصف كيلو جلاش

1 كوب مكسرات

من البندق و اللوز و الفستق

1 كوب كريمة الكاسترد

3 ملاعق مسحوق الكاسترد

2 نصف كوب حليب

بيضة متوسطة

مقدار من الزبدة السائحة

3 قطر بارد

طريقة التحضير :

حضري الحشوة باضافة كريمة الكاسترد و مسحوق الكاسترد و بيضة و نصف كوب من الحليب . افردي نصف كمية ورق الجلاش في الصينية وضعي بين ورق الجلاش نصف كمية الزبدة السائحة الموجودة لديك . ثم ضعي الحشوة على نصفين نصف بالمكسرات كاللوز و الجوز ونصف بكريمة الكاسترد ثم قومي بوضع الجزء الثاني من ورق الجلاش على هذه الحشوة ثم ادهني بباقي كمية الزبدة ورق الجلاش حتى تنتهي الكمية ورشي الزبدة الباقية على الوجه ثم قطعيها على شكل مربعات وأدخليها الفرن على درجة180 لمدة تصل إلى نصف ساعة تقريبا وعندما تخرجينها من الفرن اسقيها بالقطر البارد .

2478 مشاهدة