طريقة غلق الفيس بوك نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة غلق الفيس بوك نهائياً

ما هو الفيسبوك

إنّ الفيسبوك أو بالإنجليزية (Facebook): هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة على شبكة الانترنت، وهو أيضًا من مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت. حيث يقدم الفيسبوك العديد من الخدمات للمستخدمين والمشتركين عليه، ومنها: إمكانية الربط بين المستخدمين المشتركين على الموقع عن طريق الحسابات التي ينشئونها، وإمكانية التفاعل بين هؤلاء المشتركين على الموقع، كما يتيح لهم القدرة على المحادثة الفورية بين بعضهم البعض، وتبادل الرسائل فيما بينهم. بالإضافة إلى خدمة مشاركة الملفات والمعلومات، حيث يتيح لهم إمكانية رفع الملفات وتخزينها ومشاركتها فيما بينهم، كما يتيح لهم أيضًا إمكانية إنشاء صفحات ومجموعات اجتماعية، وغير ذلك من الخدمات.


متى تم تأسيس موقع الفيسبوك

تم تأسيس موقع الفيسبوك في عام 2004م على يد مارك زوكربيرج، ومارك زوكربيرج هو أمريكي ملحد يهودي الأصل، قام بتأسيس هذا الموقع عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد بالتعاون مع بعض زملائه. وهو حاليًا رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للفيسبوك.


أسباب إغلاق حساب الفيسبوك

قد يرغب البعض من المستخدمين للفيسبوك، والذي يمتلكون حساباتٍ عليه، بحذف هذه الحسابات، والتخلص منها. ورغبة المشترك بحذف الحساب لا بد لها من أسباب باعثة، ومن تلك الأسباب:


  1. عدم التفرغ للحساب، فبعض الأشخاص لا يرغبون ببقاء الحسابات الخاصة بهم على الشبكة الاجتماعية، وهم غير متفرغين لها، حيث يفضلون حذفها.
  2. الأسباب النفسية، فبعض الأشخاص تصيبهم حالات اكتئاب وضجر وملل من الفيسبوك.
  3. الحفاظ على الخصوصية، فبعض الأشخاص لا يرغبون بانتهاك خصوصياتهم، ولا بأي شكل من الأشكال، وموقع الفيسبوك لا يحمي الخصوصية بشكل كامل للمستخدم، بل يتعمد القائمون على الموقع هذا الانتهاك، وذلك بالإعدادات والشروط التي يلزمون بها المشتركين.
  4. التخلص من إدمان الفيس بوك الذي يعاني منه الكثيرون!


ومن الأمور الجيدة أن موقع الفيس بوك قرر في عام 2008م أن يتيح للمستخدمين إمكانية حذف حساباتهم الشخصية! فقد كان فيما قبل هذا العام لا يتيح لهم سوى إلغاء تنشيط الحسابات! ولكن بعد العديد من الانتقادات والضغوطات على إدارة الموقع، قامت الإدارة بإتاحة إمكانية حذف الحسابات الخاصة بالمشتركين.


خطوات حذف حساب الفيسبوك

وطريقة حذف حساب الفيسبوك وإغلاقه نهائيًا هي على النحو التالي:

  1. الذهاب إلى قائمة الإعدادات، والدخول من هناك إلى مركز المساعدة.
  2. سيجد المشترك قائمة بالخيارات المتاحة في مركز المساعدة، حيث سيرى من بينها خيارًا يتيح له إمكانية تعطيل الحساب أو حذفه، فبالدخول إلى هذا الخيار واتباع التعليمات الموجودة هناك سيتمكن المشترك من حذف الحساب نهائيًا.