عمل تنظيف بشره في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ١١ ديسمبر ٢٠١٤
عمل تنظيف بشره في المنزل

مما لا شك فيه أن كل سيدة منّا تسعى إلى المحافظة على بشرتها ، بأن تكون نقية ، ونضرة ، وخالية من الشوائب ، بإستخدام الكريمات ومستحضرات التجميل ، ولكن الظروف البيئية المحيطة بنا مليئة بالجراثيم والأوساخ ، مما يجعل البشرة تبدو شاحبة ومليئة بالرؤوس السوداء و الحبوب، ومن الخطوات التي تحمي البشرة من المؤثرات الخارجية ، عملية التنظيف اليومي ، للمحافظة عليها نقية ونظيفة، يجب التنبه إلى أنّ البشرة أنواع ، ولكل نوع منها خلطات خاصة به ، للحصول على النتائج المطلوبة يجب إستخدام الخلطة المناسبة لنوع البشرة .


من الخلطات البيتية التي تساعد في تنظيف البشرة :

  • للبشرة الدهنية: المواد المفيدة في حالة البشرة الدهنية هي الليمون والشوفان والعسل ؛ فالليمون يعمل على القضاء على البكتيريا التي تُسبب الحبوب ، فبالتالي يعمل على تعقيم البشرة و التخلص من الشوائب ، أما الشوفان فيعمل على تقشير البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة الموجوده فيها ، والعسل يعمل على ترطيب البشرة الذي يمكن أن يحدث بسبب الليمون .
    • الخلطة : امزجي نصف كوب من الشوفان مع ربع كوب من الماء ، ثم أضيفي ربع كوب من الليمون ونصف ملعقة من العسل ، واخلطيهم جيداً ، ثم ضعي الخليط على البشرة مع التدليك الجيد ، أتركيها مدة نصف ثانية ، ثم إغسلي البشرة بالماء الفاتر .
  • البشرة العادية: إذا كانت البشرة عادية ، فيجب استعمال الزبادي والخيار والنعناع ، حيث أن الخيار و الزبادي يعملان على ترطيب البشرة وتنظيفها وحمايتها من الجفاف ، بينما يُعطي النعناع الإنتعاش للبشرة .
    • الخلطة : امزجي نصف خيارة مقشرة مع نصف كوب من الزبادي ، وخمس أوراق من النعناع الطازج ، في الخلاط ، واتركيها تخلط جيداً ،إلى أن تُطحن وتتماسك ، ثم ضعيها على البشرة لمدة خمسة دقائق ، ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد .
  • البشرة الجافة: إذا كانت البشرة جافة ، فيجب إستخدام التفاح وزيت الزيتون والعسل والزبادي ، فالعسل وزيت الزيتون يعملان على ترطيب البشرة ، والزبادي يعمل على تنظيف البشرة ،وإمدادها بالبروتين ، أما التفاح فيعمل على إزالة البكتيريا بسبب وجود فيتامين أ و فيتامين ب وفيتامين سي .
    • الخلطة : أهرسي قطعتين من التفاح المقشر ، ونص كوب من الزبادي ، ونصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من العسل ، اهرسيها معاً جيداً في الخلاط حتى تتماسك ، ثم ضعيها على البشرة لمدة خمسة دقائق ، ثم إغسلي البشرة بالماء الفاتر .