فوائد البرتقال للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٢ ، ١١ فبراير ٢٠١٦
فوائد البرتقال للبشرة

البرتقال

يُعتبر البرتقال من الفواكه الحمضيّة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمّة لصحة جسم الإنسان، كما أنّ له فائدة عظيمة لبشرة الجلد وذلك بفضل احتوائه على الفيتامينات مثل: فيتامين C، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والألياف الغذائية. لا تقتصر فوائده على الأكل أو شرب العصير؛ بل لقشوره أيضاً فائدة كبيرة. سنتطرّق في هذا المقال إلى ذكر عددٍ من الفوائد التي يمنحها للبشرة.


فوائد البرتقال للبشرة

  • يُعالج بهتان الجلد ويجدّد خلاياه: تُعصر ثمرتان من البرتقال، ثم يوضع العصير في الفريزر ويُستخدم بعد ذلك لفرك البشرة الأمر الذي يُسهم في تجديد خلايا الجلد وترميمها.
  • ينظف البشرة بعمق: تحتوي قشور البرتقال على نسبةٍ عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين C، الأمر الذي يحافظ على رطوبة البشرة ويحميها من الجفاف، وتُستخدم قشور البرتقال على الجلد وذلك لإزالة الأوساخ والخلايا الميتة وبالتالي الحفاظ على نعومة البشرة وتوفير المظهر المتوهّج والصحّي لها.
  • يُخلّص البشرة من مشكلة الرؤوس السوداء: يُخلط مقدار مناسب من لبن الزبادي وكميّة مناسبة من مطحون قشر البرتقال خلطاً جيداً حتى يصبح قوامه كالمعجون، ثم يُطبّق الخليط الناتج على البشرة ويُدلك باستخدام الأصابع وبحركاتٍ دائريةٍ رقيقة، ويُترك الخليط لمدّة ربع ساعة بعد ذلك يُشطف باستعمال الماء الفاتر؛ تُعدّ هذه الطريقة من أفضل الطرق الطبيعية التي تُخلّص البشرة من الأوساخ والدهون الزائدة.
  • يُكافح الشيخوخة ويُحارب الخطوط الدقيقة: يَحتوي البرتقال على فيتامين C الذي يُحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يمنع شيخوخة الجلد، كما أنّ مضادات الأكسدة الموجودة فيه تقضي على الجذور الحرة التي تتسبّب في ترهل الخدين وظهور التجاعيد، إضافةً لذلك فإن الكالسيوم الذي يحتويه البرتقال يَحمي بشرة الجلد من بوادر الشيخوخة المبكرة.
  • يفتّح لون البشرة ويعالجها من حروق الشمس: يُساعد عصير البرتقال على تفتيح لون البشرة بطريقةٍ طبيعية؛ حيث يُسهم في تخفيف البقع الغامقة وإزالتها بشكلٍ نهائي، كما أنّه يحمي البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية.
  • يعالج البشرة من البثور والحبوب: يحتوي عصير البرتقال على حامض الستريك الذي يُجفّف الحبوب، كما تساعد الألياف الغذائية على إزالة السموم وبالتالي علاج البشرة الدهنية من الكثير من المشاكل.
  • يُزيل البقع السوداء: تُجفّف قشور البرتقال ثم تُطحن لتصبح على شكل بودرة، ثم يُستخدم هذا المسحوق لفرك الجلد ممّا يُزيل شوائب البشرة ويخلّصها من التبقع.
  • يقشر البشرة بطريقةٍ طبيعية: تُخلط كميّة مناسبة من مطحون قشر البرتقال وملعقة من خلّ التفاح إضافةً إلى القليل من الماء تكفي لصنع خليط قوامه كالمعجون، يُترك الخليط عدّة ساعات ثم يُطبّق على الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يُشطف بالماء البارد.
94 مشاهدة