فوائد خميرة الخبز لزيادة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٣ ، ١ يوليو ٢٠١٥
فوائد خميرة الخبز لزيادة الوزن

النحافة المفرطة

يعاني بعض الناس من نقص الوزن الحاد الذي يسبب لهم في أحيان كثيرة عدة مشاكل، كما أن هذه المشكلة لا تحلّ من خلال زيادة كميات الطعام حيث يحاول هؤلاء زيادة كميات الطعام على أمل زيادة الوزن ولكن دون جدوى، لذلك لا بد من اللجوء لطرق أخرى للتخلص من هذه المشكلة، ومن أهم الطرق الطبيعية التي أثبتت كفاءتها في زيادة الوزن هي خميرة الخبز.


خميرة الخبز

تعتبر خميرة الخبز نوعاً من أنواع الفطر الذي يتكون من كائنات حيّة دقيقة أحاديّة الخلية يتمّ تكاثرها من خلال الانقسام، وهناك نوعيين رئيسيّين لخميرة الخبز هي خميرة الخبز وخميرة البيرة، وكلاهما يمتلك أهمية كبيرة في التمثيل الغذائي كما أنهما لا يختلفان بصورة جوهرية عن بعضهما.


من الجدير بالذكر أن خميرة الخبز كائن حي يعيش ويتعايش حيث إنّ لديها القدرة على إفراز إنزيمات ذات قدرة على تخمير المواد ذات المحتوى الكربوهيدراتيّ، كما أنّ هذه الإنزيمات تفرز بدايةً على الأطعمة حتّى تحللها، ثمّ تبدأ بالامتصاص بعد التحليل، وهذا ما يساعدها على التكاثر، ولكن الخميرة التي تباع في الأسواق ما هي إلا عبارة عن كائنات حيّة ساكنة وتكون بهذه الحالة بسبب عدم وجود الماء والطعام اللازمان لنموها، ولكن تبدأ عملها بإفراز الإنزيمات بمجرد قيامنا بوضعها في كمية من الماء والسكر الذي تبدأ بتحليله وامتصاصه، ثمّ تبدأ بإنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يزيد من حجمها ويجعلها تتمدّد، وعند إضافتها على العجين تبدأ بالتغذّي عليه وتنتج الغاز؛ ممّا يؤدّي لزيادة حجمه أيضاً.


فوائد خميرة الخبز

تتعدد فوائد الخميرة للجسم بشكل عام ومن أهم هذه الفوائد:

  • تمتلك مخزوناً مرتفعاً من المواد البروتينية الهامة للجسم.
  • تمتلك نسبة عالية من الفيتامينات الهامة وخاصةً فيتامين ب الذي يمتلك أثراً ايجابياً هاماً في عمليات التمثيل الغذائي.
  • تحتوي نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية التي تمتلك أدواراً عديدة في الجسم.
  • تمتلك نسبة عالية من القواعد البيورينية وهي التي تزيد من قدرة جهاز المناعة على الإستجابة بالإضافة لأنها تساعد في انتاج الأحماض النووية في الجسم.
  • تزود الجسم بالمعادن المختلفة مثل البوتاسيوم والزنك والفسفور والحديد، ناهيك عن محتواها الغني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات على اختلاف أنواعها.
  • أما عن فوائدها بزيادة الوزن فقد أثيتت العديد من الداسات أنّ خميرة الخبز تعمل على زيادة امتصاص الجهاز الهضميّ كما تزيد من نشاطه، مما يترتب عليه زيادة في الوزن بسبب الامتصاص.
حتى يتمّ استخدامها لزيادة الوزن نقوم بتذويب ملعقة كبيرة من الخميرة في كوب من الماء الدافيء والسكر ونشربها مرّة واحدة على الريق صباحاً.
549 مشاهدة