كيفية التخلص من رائحة الحذاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٤ يونيو ٢٠١٨
كيفية التخلص من رائحة الحذاء

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي مطهّراً فعّالاً يساعد بشكل كبير على التخلّص من تلك الروائح الكريهة للحذاء، ويمكن استعماله عن طريق سكب بعض قطرات من زيت شجرة الشاي مرّةً واحدةً في الأسبوع وتركه لمدة ليلة كاملة في مكان مفتوح ذي تهوية جيدة.[١]


الباكينج باودر

يعدّ الباكينغ باودر من أهم المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكلٍ فعّال لعلاج مشكلة الروائح الكريهة، وخاصّةً أنّ الأطباء يستعملونه للحدّ من ظهور الروائح الكريهة للنفايات الطبية، ويمكن استعماله عن طريق رش الحذاء من الداخل من مسحوق الباكينج باودر ثم هز الحذاء لينتشر في الداخل، وبعدها يُترك لليلة كاملة وفي الصباح يُزال ثمّ يتم ارتداء الحذاء.[١]


طرق أخرى للتخلص من رائحة الحذاء

يمكن اتباع بعض الطرق للمساعدة على التخلص من رائحة الحذاء، وهي:[٢]

  • قشر البرتقال: يتمّ وضع قشر البرتقال داخل الحذاء طوال الليل؛ حيث تعدّ وسيلة فعّالة للقضاء على الروائح الكريهة، إذ لا يقتصر استعمالها على الحذاء، وإنما يتعدّى الأمر الى استعمالات المطبخ.
  • الميرمية والخزامى: حيث يمكن وضع مزيج من الميرمية والخزامى أو اللافندر بعد خلع الحذاء مباشرةً، ثم وضع الحذاء في مكان مشمس جيّد التهوية.
  • معطر ومنعّم الملابس: حيث يمكن بهذه الطريقة استخدام أكياس تعطير الملابس لتعطير الأحذية والتخلص من الروائح الكريهة المُنبعثة من الأحذية، وفيها يمكن وضع شريحة داخل الحذاء ثمّ تركها طوال الليل.


نصائح لتقليل رائحة الحذاء والقدمين

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من رائحة الحذاء، منها:[٣]

  • يجب المحافظة على غسل القدمين مع التركيز على ما بين الأصابع بالصابون بشكل يومي ولأكثر من مرّة وخاصّةً بعد ارتداء الأحذية، وبالتالي التخلّص من الأوساخ والبكتيريا المسببة لظهور الرائحة الكريهة.
  • يُفضل تقشير القدمين وذلك للتخلص من الجلد الميت، كما ويجب المحافظة على نظافة الأظافر وترطيب القدمين باستمرار للحفاظ على نعومتهما ورطوبتهما.
  • تنظيف الحذاء بعد ارتدائه يعدّ من أكثر النصائح التي يجب اتباعها، كما ويُفضّل مسحه بفوطة نظيفة مغموسة بالماء والقليل من معطر الملابس.


المراجع

  1. ^ أ ب " How to Clean Smelly Sneakers", www.wikihow.com, Retrieved 30-5-2018. Edited.
  2. RACHEL NALL (18-7-2017), "How to Get Rid of Smelly Feet From Sandals"، www.livestrong.com, Retrieved 30-5-2018. Edited.
  3. "Why Do Feet Stink?", kidshealth.org, Retrieved 2-6-2018. Edited.