كيفية تذويب الشوكولاته البيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٤٥ ، ١٤ سبتمبر ٢٠١٤
كيفية تذويب الشوكولاته البيضاء

كيفية تذويب الشوكولاتة البيضاء

تعتبر الشوكولاتّة البيضاء نوع من أنواع الشوكولاتة وتشتّق منها ، وفي العادّة تتكوّن من المواد الصلبّة وزبدّة الكاكاو وسكر وحليب أو ملح ، ويكزن لونها يميل إلى الصفار الشاحب ، ودرجة ذوبان الزبدة الموجودّة بها عالية ما يتناسب مع درجّة حرارّة الغرفّة ، وبنفس الوقت تذوب بدرجّة حرارّة الفّم .

تركيبّة الشوكولاتة البيضاء

خلال عملية التصنيع للشكولاتّة البيضاء ، تتم عملية فصّل للمواد الصلبّة الغامقة والمواد الدهنية من حبات الكاكاو ، وبسبب ذلك فالشكولاتّة البيضاء لا يوجد بها مضادات الأكسدة والمكونات الاخرى مثل الثيامين والثيبرومين والسيروتينين التي تتميز به الشوكولاتّة التقليدية ، بالرغم من أن الشكولاتة البيضاء يتم تصنيعها بنفس الطريقة لشكولاتّة الحليب أو الشوكولاتّة الغامقة إلا أنها تفتقد المواد الصلبة في الموجودة في الكاكاو ،ولا تحتوي الشكولاتة البيضاء على الكافيين الموجود بالشوكولاتّة الغامقة .

طرق تذويب الشوكولاتّة البيضاء

الطريقة الأولى : يتم تذويب الشوكولاتّة البيضاء من خلال تقطيع الشوكولاتّة بسكين إلى قطّع صغيرة ولكن حاولي أن تكون العملية بسرعة ، ثم وضع الشوكولاتّة في إناء من الزجاج ووضعه فوق ماء مغلّي بدون أن يكون إناء الشوكولاتّة ملامس للماء المغلي أي تكون على البخار فقط .

الطريقة الثانية : تقومين بتقطيع الشوكولاتّة إلى قطع وو ضعها في إناء ثم تضعينها في جهاز المايكرويف لمدة دقيقة ونصف أو دقيقتين فقط مع مراقبتها بإستمرار حتى تلاحضين أن لونها أصبح لامع قبل أن تذوب بالكامل ثم إخراجها وتقليبها جيداً لتذوب بالكامل .

الطريقة الثالثة : من خلال تقطيعها ووضعها في إناء أو صحن سميك الصنع ووضعها على النّار مع التحريك بإستمرار ، ثم ترفع عن النار ، وتستخدم هذه الطريقة لصنع الصلصة وبعض أنواع الحلويات .

أيهما أفضل الشوكولاتّة البيضاء أم الشكولاتّة الداكنة

تعتبر الشكولاتّة البيضاء مفيدة وآمنة للناس الذّين لا يرغبون في تناول الكافيين ، لعدم وجود الكفايين بها ولكن الشوكولاتة الغامقة هي الأكثر شهرة من الشوكولاتة البيضاء، بسبب فوائدها الكثيرة والصحية ، الشوكولاتّة البيضاء فيها كميّة اقل من المواد الصلبة ولا وجود للكاكاو فيها، أمّا الشوكولاتة الغامقة تصنّع من الكاكاو الصلب في الأساس ، أمّا الشوكولاتة البيضاء تصنع من زبدة الكاكاو والحليب والسكر وعدم وجود الكافيين فيهاوطعمها ألذ وكريميّة اللون والشكل .

اقرأ:
727 مشاهدة