كيفية حفظ عصير البرتقال

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ١٣ يونيو ٢٠١٧
كيفية حفظ عصير البرتقال

رزقنا الله تعالى ، بالكثير من الخيرات و الأرزاق ، حيث سير الله عز و جل ، كل ما في الأرض ، و ما في السماء ، للإنسان و لرزق الإنسان ، و مع ذلك أمرنا الله عز و جل أن نصون النعمة التي وهبنا إياها ، و أن نحافظ على كل ما وهبنا إياه، و مع تقدم العلم أصبح هناك الكثير من طرق حفظ الطعام ، و من هذه الطرائق: التعليب ، التجميد ، التبريد ، التدخين . و لكن هنالك طرق مخصصة لحفظ عصير البرتقال ، و سنذكر في هذا المقال كيفية حفظ عصير البرتقال .


و لتحضير لتر واحد من عصير البرتقال يلزم مقدار من السكر يساوي : 1 كيلو غرام، بالإضافة إلى 1 غرام من بنزوات الصوديوم / واحد لتر من الشراب كمادة حافظة.


طريقة العمل :


أولاً : تحضر الثمار الناضجة و السليمة ، الممتلئة بالعصير ومن ثم غسلها جيدا ، من ثم نقوم بتصفية العصير بالشاش النظيف ، أو بمصفاة ناعمة.


ثانياً : القيام بتقدير كمية العصير الناتجة باللتر ، ثم القيام بإضافة كمية من السكر اللازمة و التي تناسب المقدار ، كما وضحنا سابقا و لكن بالتدريج ، و من ثم القيام بإذابته في العصير الذي تم تجهيزه بالطريقة الساخنة او الباردة على نار ليست عالية بل هادئة .


ثالثاً  : و بعد أن يذوب السكر بالشكل الكامل أي تماما في الشراب ، نقوم بتقدير كميته باللتر ، و من ثم القيام بإضافة بنزوات الصوديوم إليه ، و ذلك بعد إذابتها في كمية قليلة من الماء الساخن ، و بعد ذلك نقوم بمزجهما سوياً بالشراب وتحريكهما جيداً جداً .


رابعاً : نقوم بعد ذلك بتعبئة الشراب بعد ان يبرد تماما ، في زجاجات نظيفة جيدا ، و معقمة ، وينصح أن تكون الزجاجات من الزجاج ، و ذلك لأنها أفضل من البلاستيك ، و بعد ذلك نقوم بسدها بكل إحكام ، و من ثم حفظها في مكان ملائم و نظيف ، حتى يحين استعماله لاحقاً ، و أخيرا نقوم بمزج الشراب بالماء البارد ، و ذلك حسب الذوق والطلب .


و في النهاية يمكن حفظ عصير البرتقال بطريقة التجميد ، كما يمكن حفظه بطريقة التبريد، و عند احتياجه نقوم بإخراجه من الفريزر لاستخدامه.


فيديو طريقة لتبريد العصير

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة لتبريد العصير شاهد الفيديو.