طريقة تخزين البرتقال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٦ ، ٦ أبريل ٢٠١٥
طريقة تخزين البرتقال

البرتقال

البرتقال هو أحد المصادر الطبيعية الغنية جداً بفيتامين سي وينتمي البرتقال إلى النباتات مغطاة البذور من جنس الحمضيات، سمي البرتقال يهذا الاسم بعد أن قام البرتغاليين بنقل فاكهة البرتقال من الصين إلى البرتغال وبعدها انتشرت الفاكهة باسم البرتقال نسبة إلى البرتغال، يوجد أكثر من نوع للبرتقال، مثل: البرتقال الحمضي، برتقال أبو سرة، البرتقال الحلو، البرتقال الياباني، البرتقال اليوسفي.


فوائد البرتقال

يحتوي البرتقال على العديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة لجسم الإنسان وصحته فهو يحتوي على الفسفور والكالسيوم والحديد والسكر وحمض الستريك لذلك فهو مفيد جداً في العديد من الحالات مثل علاج الأمراض التي تصيب المناطق التناسلية، يساعد في تخفيف آلام الرأس والصداع، يعمل البرتقال على تنظيف الجهاز التنفسي، يستخدم البرتقال كمضاد لأمراض السرطان، يقوي العظام، مهدئ للدماغ، مع كل هذه الفوائد الجمة للبرتقال لا بد من إيجاد طريقة للحفاظ على البرتقال أطول فترة ممكنة كي يتم استخدامه عند الحاجة لأنه لا يكون متوفر دائماً.


طرق حفظ وتخزين البرتقال في المنزل

  • نقوم بغسل ثمار البرتقال جيداً للتخلص من الأتربة والميكروبات المتجمعة على قشوره، يتم وضع ثمار البرتقال في أكياس بلاستيكية شفافة ويتم تخزينها في الفريزر حتى وقت الحاجة، ومن خلال هذه الطريقة يمكن استخدام البرتقال للعصير الذي يوضع على جميع الأكلات ويمكن إستخدام برش البرتقال.
  • بعد غسل البرتقال نقوم بتقطيع أطرافه من الجهتين وضعهم في طنجرة مع القليل من الماء حتى تغمر حبات البرتقال ثم نضع القدر على النار ونترك البرتقال حتى تصبح قشرته لينة، بعد أن يتم طبخ البرتقال نقوم بوضع البرتقال في الخلاط ونقوم بخلطه جيداً في الخلاط الكهربائي، بعد أن يتم عصر البرتقال المطبوخ نقوم بوضعه في مصفاة نصفيه جيداً ثم نضعه في مكعبات الثلج النظيفة ونتركه في الفريزر حتى يجمد، بعد أن يجمد البرتقال نضعه في أكياس بلاستيكة ونتركه في الفريزر حتى نستخدمه ونضيف له الماء والسكر قبل الاستعمال.
  • بعد غسل البرتقال نقوم بنزع القشرة باستخدام السكين ثم نقوم بتقطيع حبة البرتقال إلى فصوص توضع في أكياس بلاستيكية شفافة وتوضع في الفريزر لوقت الحاجة.
  • إذا كنتي ترغبين بحفظ البرتقال لفترة ليست طويلة نقوم بوضع حبات البرتقال الطازجة في أكياس بلاستيكية شفافة ونضعها في الثلاجة وتبقى طازجة حتى أسبوعين بدون أن يتغير أي شيء عليها.
  • للحفاظ على القيمة الغذائية الموجودة في عصير البرتقال مدة أطول يتم عصر القليل من الليمون مع البرتقال.
484 مشاهدة