كيفية عمل مربى الفراولة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢١ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٤
كيفية عمل مربى الفراولة

تتميز الفراولة بشكلها وطعهما المحبب لقلوب الكثيرين ، ومن القابها " فاكهة الرشاقة " ، كما تسمى أيضاً ببالفريز أو التوت الأرضي ، وهي تتبع لجنس الشليك ، من الفصيلة الوردية . وشجيرة الفراولة من الأشجار المعمرة ، والتي تنتشر من خلال نمو ساقها أفقي، ومن الناحية الزراعية فالفراولة تعتمد عوامل نجاحها على الموعد الذي يتم زراعتها فيه ، بالإضافة إلى كل من صنفها ، نظام الزراعة المتبع ، مياه الري ، عملية خدمة المحصول ابتداءاً من بداية زراعته وصولاً إلى الحصاد و مكافحة الحشرات .


جميع أنواع الأراضي تصلح لضمان نجاح زراعة الفراولة ، بشرط أن تتمتع تربتها بخلوها من الأملاح والحشائش ، وأن تكون جيّدة في صرفها ، ومن أفضل تلك الأراضي لزراعة المحصول الأراضي الصفراء ، كما تتمتع الفراولة بالنسب العالية المتواجدة فيها من فيتامين سي ، كووه يعد من مضادات الأكسدة التي من شأنها المحافظة على القلب وسلامته ، وصحة الأنسجة والخلايا ، كما تعمل على المساعدة في التئام الجروح .


ونضيف إلى تلك الفوائد احتواء الفراولة على المغنيسيوم والبوتاسيوم مما يجعلها فعالة بشكل كبير في علاج ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الصوديوم . وتعد الفراولة بديلاً عن مبيضات الأسنان الصناعية نظراً لما تحويه من أحماض عضوية تقوم بتبييض الأسنان من خلال قدرتها على إزالة الجير الذي تم تراكمه حولها في حال قمت بتناولها ، وتشمل فوائدها أيضاً معالجة الالتهابات التي تصيب الفم ، وتقوية اللثة .


غنى الفراولة بمادة الكولاجين نظراً لفيتامين سي المتوافر بها بكثرة يحافظ على نضارة البشرة وشبابها ، ويحسن من مرونة جلد الشخص . ومن أهم ما تتمتع به الفراولة كمية السعرات الحرارية القليلة فيها ، مما يجعلها من اكثر أنواع الفاكهة استخداماً في أنظمة تخفيف الوزن حيث تعمل على مساعدة الشخص بالإحتفاظ على وزنه الصحي .


ومربى الفراولة من الأطعمة اللذيذة في طعمها ، ويتم تحضير مربى الفراولة بالشكل الاتي :


المكونات :

500 جرام من السكر ، ملعقتان سكر بني ، عود من القرفة ، نصف لمونة  معصورة ، 1 من قشر البرتقال ، كيلو جرام فراولة .


طريقة العمل :


  • نقوم بتقشير الفراولة ومن ثم تقطيعها لقطع متوسطة في حجمها ، ومن ثم نقوم بوضعها في وعاء ، مع إضافة السكر للخليط ، ومن ثم تركها لبضع من الساعات للحصول على عصير الفراولة ، ونقوم تالياً بإضافة بشر البرتقال والقرفة وعصير الليمون للوعاء ، ونتركه مع الخليط على النار حتى يغلي على نار متوسطة ونقلب .
  • نقوم بطهي الخليط إلى ان نلاحظ وصوله إلى النصف ، مع أهمية الحرص على الانتباه للتحريك والتقليب المستمر للمنع من التصاق الخليط ، ومن ثم نترك المربى إلى أن يبرد ونعبئه في العلب أو المرطبانات الخاصة بالتخزين في الثلاجة .
759 مشاهدة