كيفية قراءة الكف




يمكن تقسيم علم قراءة الكف إلى قسمين أساسيين هما  : علم قراءة الكف وعلم قراءة اليد. ونظراً لصعوبة فصل علم قراء اليد وعلم الكف عن بعضهما ، تم إطلاق اسم مشترك وهو قراءة الكف. وقد كُتبت العديد من الكتب في هذا العلم ومجالاته


تشير الأبحاث التي تم اجراؤها عالمياً عالمياً إلى عدم تطابق يد أي شخص مع يد أي شخص آخر أو أي بصمة مع أخرى.حتى أن اليد اليمنى للإنسان لا تتطابق مع يده اليسرى أيضاً. وهذا يبرهن بأن لكل يد أو كفٍ ميزاتها وخصائصها ،وبالتالي فإن هذه المميزات تدل على شخصية صاحب اليد.


عند قراءة الكف أو اليد يجب على قارئ الكف أن يقوم بالنظر في كلتا اليدين والتأكد من وجود التشابه أو عدم وجوده في الخطوط فيما بينها والإستناد إلى اليد اليمنى حيث تدل هذه اليد على المستقبل واليد اليسرى والتي تخبر هي بدورها عن الماضي. ولكن من المفضل دائماً أن يتم الجمع فيما بينهما والحذر في قول المعلومات إن لم يكن قاريء الكف ملماً بها.


يقول المختصون في قراءة الكف بأن الخطوط الرئيسية ممكن أن يحدث لها تغيير كل سبع سنين, أما الخطوط الفرعية أو العلامات التي على الخطوط الرئيسية والفرعية فإنها من الممكن أن تتغير خلال أشهر.


عند قيامنا بقراءة اليد وتحليل الشخصية ، ينبغي في البداية أن نقوم بلمس اليد بأيدينا وتحسس وضعيتها وأخذ النقاط المهمة بعين الاعتبار وعدم خلط الأمور ببعضها البعض ومعرفة موضوعية كل جزء فيها لأن لكل يدٍ خصوصيتها


أشكال اليد

1 - اليد الفنية أو المخروطية

2 - اليد المدببة أو الروحية

3 - اليد المعقدة أو الفلسفية

4 - اليد المربعة

5 -اليد العاملة أو المبسوطة

6 - اليد المختلطة أو المنوّعة

7 - اليد الطبيعية أو البهيمية


أنواع الكف

1 - الكف الجاف : يكون صاحب هذه الكف قليل الكلام ، وعاد ما يصعب التأثير عليه إلا عن طريق منطق الأمور والتحليل 2 -الكف الرطب :يكون صاحب الكف الرطب مسالماً وطيعاً طيئاً ،يحب الحذر ، وهو عادة ما يكون مستمع جيد ويعرف كيفية نقل أفكاره إلى الآخرين بسلاسة وهدوء 3 - الكف الدافىء :يتميز صاحب هذه الكف بحيويته وسرعة غضبه إضافة إلى سرعة حماسه المفاجئة وتفاؤله ومشاعره التي تتفوق على عقله 4 - الكف البارد : يتميز صاحبها بعمق كبير في التفكير وقلة كلامه عن مشاعره ونفسه، ودائماً ما ترى في شخصيته الكثير من الثبات والتماسك.