كيف أتخلص من تجاعيد تحت العين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢١ ، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أتخلص من تجاعيد تحت العين

من المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان هي مرحلة التّقدم في السّن و الدّخول مرحلة الشّيخوخة حيث تعتبر مرحلة لا بد من المرور بها ، و من أبرز علامات المرور بمراحل الشّيخوخة هي تجاعيد الوجه و تجعيد اليدين ، و يعتبر الوجه هي الواجهة التي تعكس عمر الإنسان الحقيقي لذلك أو ما تظهر علامات تقدم السّن تظهر في الوجه حيث يصيب الوجه التّرهل و التّجاعيد و تجاعيد ما تحت العين ، و تعتبر تجاعيد حول العينين من أولى العلامات التي تظهر في الوجه بسب إن الجلد حول العين جلد رقيق و يتعرض للجفاف أسرع. لكن كيف يمكن التخلص من التجاعيد التي تظهر حول العين و تحتها ؟

  • تساعد المياه على ترطيب الجسم ،و لذلك ينصح بشرب كميات كبيرة حتى تحافظ على ترطيب الجسم و هذه أول طريقة لتقليل الخطوط التي تظهر حول العينين .
  • الشبة ، يتم إستخدام مطحون الشبة بعد مزج ملعقة من الماء و ملعقة الشبة و توضع حول العينين لمدة عشر دقائق ، حيث تعمل الشبة على تضييق الخطوط و شدها.
  • المساج اليومي حول العينين و هو إستخدام أحد الزيوت مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند حيث يتم تدفئة الزيت براحة اليدين ثم مساج بشكل لطيف و ليس بالضغط عليها و يتم عمل المساج من فوق العينين و سحب حركة اليدين إلى صدغي الوجه أي جانبي الوجه و يتم تكرار المساج يومياً دون كلل .
  • من الأقنعة التي يتم وضعها حول العينين هو يتم عصر حبتين من الخيار على الخلاط و يتم وضعها حول العينين لمدة أربعون دقيقة حتى يجف و بعدها يتم غسله بالماء و تكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع .
  • من المواد التي تعمل على شد تجاعيد و الخطوط التي ظهرت حول العينين هو خلط بياض بيضة واحد ة مع ملعقة خميرة و يتم تحريكها و وضعها على كامل الوجه مع التركيز حول العينين و يتم وضعه لمدة نصف ساعة و يغسل مباشرة بالماء الدافئ و الصابون للتخلص من رائحة هذه الخلطة .
  • العنب من المواد الطبيعية التي ينصح بها للتخلص من تجاعيد العينين حيث يتم فرط حبات عنقود العنب و يتم طحنها على الخلاط ثم يوضع هذا الخليط على الوجه و حول العينين و يترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بعدها بالماء .
  • شمع العسل و يتم أخذ ملعقة من شمع العسل و يتم تذويبها ووضعه على منطقة العين لمدة نصف ساعة و بعد يتم إزالته بالتقشير و بعدها يتم غسله بالماء .