كيف أجعل خدودي حمراء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٣ ، ٥ مارس ٢٠١٨
كيف أجعل خدودي حمراء

الوصفات الطّبيعيّة

هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد في الحصول على خدود حمراء، منها:[١]

  • قناع اللوز: طحن حفنة من اللوز، وخلطها مع بعض العسل، وبعض بتلات الورد المهروسة، و5 ملاعق صغيرة من عصير النعناع، للحصول على مزيج كريمي يُوضع في الثلاجة لمدة 5-6 أيام، ثم يُوضع على الوجه قبل النوم كلّ يوم.
  • قناع الخيار والعسل: يخلط بعض الخيار المبشور مع 1/4 كوب من عصير الليمون، ثم يُضاف عليهما 5 ملاعق صغيرة من العسل، و5 أخرى من الحليب، والقليل من دقيق القمح، وتُخلط المكونات جيداً حتّى يتشكل مزيج سميك ومتماسك يُوضع في الثلاجة لمدة 5-6 ساعات، ثم يُوضع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي.


العادات الصحية

هناك العديد من العادات الصحية التي تساعد في الحصول على بشرة متوهّجة، منها:[٢]

  • الحرص على تناول الكثير من الخضروات والفواكه، التي تساعد في الحصول على بشرة متوهجة، خاصة تلك الغنية بفيتامين ب، و فيتامين هـ ، والزنك، والفسفور.
  • الحصول على القدر الكافي من الماء، حيث إنّها تساعد على التخلّص من السموم والصوديوم، ويحتاج الفرد في المتوسط قرابة 3 لترات من الماء في اليوم الواحد.
  • الانتظام بالتمارين الرياضيّة، التي تساعد في الحصول على بشرة صحية، وخدود حمراء، وتخلّص الجسم من السموم.[١]


بعض الطرق الإضافية

من الطرق الأخرى التي تساعد في الحصول على بشرة متوهّجة مايلي:

  • مساج الوجه: يدلك الوجه كله بحركات رقيقة وشاملة لمدة خمس دقائق في اللّيل باستخدام المرطب؛ فمساج الوجه يساعد على تحفيز خلايا البشرة اللّيفية على إفراز الكولاجين، واستعادة مرونة البشرة.[٣]
  • تقشير البشرة: تعد كلمة تقشير مرادفاً للبشرة الصّحيّة والسليمة، حيث يعد تقشير البشرة من الحلول السهلة التي تتم باستخدام محلول لطيف مع مادة مقشّرة، مثل: حجر الخفاف، والصابون، مع إضافات حبيبات صغيرة مثل "rock sugar"، الذي يعمل على إزالة البشرة الميتة، وفتح المسامات، وتحسين دورة الوجه الدموية.[٢]


المراجع

  1. ^ أ ب Brown (20-3-2017), "10 Tips On How To Get Rosy Cheeks Naturally Without Makeup"، www.vkool.com, Retrieved 20-2-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Charles Crawford, "16 Easy Ways To Make Your Skin Naturally Glow"، www.lifehack.org, Retrieved 20-2-2018. Edited.
  3. "7 tricks to keep your skin glowing", www.timesofindia.indiatimes.com,25-4-2017، Retrieved 20-2-2018. Edited.