كيف أعرف اذا يحبني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٣ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أعرف اذا يحبني

الحب هو أسمى المشاعر القلبية في الوجود، وهو ضيفٌ يدخل بدون استئذان ولا يرحل إن دخل، هو تلك الحالة التي تُغيِّر حال من يحب إلى شيء جديد، تجعله يصبح إنساناً مُختلفاً في كل نواحي حياته، يتغير نظامه اليومي وعاداته وحتى تفاصيل حياته تتغير مع دخول هذا الزائر الجديد إلى قلبه.


تختلف درجة الإفصاح عن المشاعر بين الذكر والأنثى، بل إنها ضمن نفس الجنس تختلف درجاتها أيضاً، ولكن بشكلٍ عام فإنها أصعبُ على الرجل أن يعترف بحبه لفتاة، والفتاة لن تعترف بحبها للرجل إن لم يُبادر هو اولاً، حلقة مُفرغة من الإنتظار والترقُّب؛ وقد يكون الطرفان المحبَّانِ لبعضهما هما الخاسران من هذه الحرب الباردة. الحب شرارة توقد سريعاً وتنطفيء سريعاً، فإن لم يُسارع أحدٌ لتغذية هذه الشرارة بالوقود؛ فلن تبقَ طويلاً. والرجل أصعب في البوح عن مشاعره لمن يحبها؛ وذلك لاعتباراتٍ عديدة منها عادات مجتمعنا التي تفرض على الرجل ان يكون قوياً ولا ينقاد خلف قلبه، اعتبار الحب ضعف وأنه عكس الرجولة التي يجب أن يتمتَّع بها، إن مجرد تفكيره في فتاة تبعده عن المجتمع الذكوري الذي طالما عاش فيه؛ إلى آخرها من الأسباب التي يخترعها عقل الشاب لينأى بنفسه عن هذا الحب الذي غزا قلبه؛ فيوئده داخله.


إذا كانت الفتاة تحبُّ رجلاً ولم يبُح لها بمكنونات صدره؛ فلا نقول أن تذهب إليه وترتمي بين ذراعيه وتُصارحه بحبها له، فقد تكون مشاعرها تجاهه حب من طرفٍ واحدٍ، وحينها ستعيش الفتاة في عذابين متصلين، الأول أنه لا يحبها؛ والثاني أنه رفضها حين أتت إليه. ولكن نقول للفتاة إنتبهي إلى الإشارات التي يُصدِرها الرجل بكلِّ عفوية، فهذه هي أصدقُ العبارات التي لا يقولها الرجل، فهي يُخبرُ عما يختلجُ في صدره رغماً عنه. إذا لاحظتِ اهتمامه بك من ناحية صحية ونفسية، أو اهتمامه بمعرفة الكثير من الأمور عنك وعن شخصيتك، إذا كان غيابك عنه لمدة مُعينة يُشكِّل عنده فارقاً مهماً؛ إذا كان كلامه يحتوي على رقة زائدة أو خشونة زائدة، ففي بعض المرَّات يكون خشناً فوق الوضع الطبيعي لأنه يُقاوم الشعور الذي يولدُ بداخله. محاولة الرجل لجذب انتباه فتاة معينة دليل على اهتمامه البالغ بها، وهي تكون إما باللبس الأنيق أو المشي بطريقة واثقة مع الإعتداد بنفسه، أو يفرد قامته وأكتافه وهو قادمٌ إليك؛ ولكن حين يجلس معك يتغير هذا الحال، فيكون رقيقاً في كلامه ويختار كلماته بعناية فائقة.


إذا تذكر الرجل موعد عيد ميلادك فهي إشارة مهمة على أنك تعنين له شيئاً، إذا كنتم في مطعم وطلب الأكل الذي تحبين، أو امتنع هو عن أكل طبقٍ لا تحبينه؛ فهو دليل اهتمامه بك وبمشاعرك. مراقبته للغة جسدك تعني أنه يبحث عن إشارة ما تفتح له الطريق ليبوح بما في داخله، اهتمامه المُفاجيء بلبسك نوعاً وجمالاً؛ يُعطيك فكرة أن هذا الرجل يهتم بكِ كثيراً، إذا لاحظت بأنه يحب أن يستمع إليك ولا يتحدث كثيراً؛ فاعلمي أنه يحبك ويحب أن يعرف عنك أكثر قدرٍ ممكن. الغيرة هي الدليل الرئيسي على حب الرجل، فإن لاحظتِ بانه يغار عليك ولو لم يبدُ في تصرفاته ما يدل على ذلك، كونه يحفظُ خط الرجوع معك حيث أنكما لستما على علاقة وليس من حقه أن يغار عليك؛ فتقدمي نحوه بخطوة، لأن هذا الرجل لن يغار عليك إذا لم يكن يحبك.


إذا استلمت الفتاة هذه الإشارات من الرجل فهي دليل حبه لها؛ فيجب عليها أن تقدِّم هي الأخرى إشارات مماثلة، بهذه الطريقة تقترب القلوب وتوقد نار الحب التي لا تنطفيء.