كيف أكون جميلة و جذابة

كيف أكون جميلة و جذابة

الرّشاقة وجمال المرأة

إن الجمال نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على المرأة، ولا تقدّر هذه النّعمة حق تقديرها إلّا من فقدتها من النّساء، وينقسم الجمال إلى قسمين:

معنوي: كجمال النّفس وجمال الخُلق.

مادي: كجمال الوجه وجمال الجسم.


وما يعنينا في هذا المقام هو الجمال المادّي وبالذات جمال الجسم؛ لأنّ جمال الوجه شأن ربّاني، ونعمة خاصّة يهبها الله لمن يشاء من عباده؛ كجمال الصّوت ولا يمكن اكتسابه، وهو جمال خاص يضاف إلى عموم جمال خلق الإنسان وتكريمه على بقية المخلوقات.

وبالحديث عن جمال الجسم، نقول بأنّه كما يمكن الإساءة إليه وتخريبه، يمكن أيضاً العناية به والمحافظة على أصل جماله الّذي خلقه الله تعالى في أحسن تقويم.


أثر الطّعام على جمال المرأة

إنّ المرأة الّتي تريد فعلاً النّجاح في الرّشاقة لا بدّ لها من أن تولي تناول الطّعام عنايةً واهتمام كبيرين؛ لأنّه السّبب الرئيس في رشاقة الجسم، فكما أنّ زيادة الوزن والسمنة سببها الرّئيس هو الطّعام، فالعلاج يكون بمراقبة الطّعام، وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية.المسألة في غاية البساطة ومثال على ذلك:
إذا تناولت المرأة ألفين من السّعرات الحراريّة كلّ يوم، فحرقت ألفاً وبقي لديها ألف، سيكون المجموع في نهاية الشّهر ثلاثين ألفاً تتحوّل إلى شحوم ودهون، فلا غرابة أن تكتشف في آخر الشّهر أنّ لديها زيادة في الوزن، فالسّعرات الحراريّة الّتي تتناولها المرأة يوميّاً يجب ان تحرق بشكل مستمر، عن طريق الحركة والرياضة حتّى لا يبقى منها شيء، وبالتّالي يمكن تفادي تراكم الشّحوم وزيادة الوزن، لهذا كان على المرأة ألّا تتناول من السّعرات الحراريّة إلّا ما تعلم أنّها ستحرقه.


كيف تبدين جميلة؟

الطّبيعة البشريّة تبحث فطريّاً عن الاشياء الجميلة والجذابة، فمن الطّبيعي أن تحبّي النظر إلى الأزهار الملوّنة، والأوراق اليانعة في الحدائق، دائماً ما يوجد شيء يجذب أعين الناس.
تركّز هذه المقالة على كلٍّ من الجمال الدّاخلي والخارجي؛ حيث إنّ معظم الرّجال يبحثون عنهما معاً.


الأساليب الواجب اتّباعها لتبدين أكثر جمالاً

• لاحظي الجمال من حولك لتبدين أكثر جمالاً؛ فخلال حياتك اليومية خذي ملاحظاتٍ عن الناس الّذين يعجبونك.

• حاولي أن تكوني دائماً مبتسمةً لتبدين أكثر جمالاً، فالابتسامة تضفي إليك جاذبيّةً لا تقاوم، ولكن لا تجعلي ابتسامتك متصنّعة بحيث لا تظهر أسنانك، بل اجعليها تظهر جمال الوجه والخدّين.

• حاولي أن تكون عيناك جميلتان لتبدين أكثر جمالاً، قومي بتشكيل حواجبك بشكل يلائم عينيك، ويفضّل القيام بذلك عند كوافيرة متخصّصة. إذا كنت تستعملين النّظارات الطبيّة، حاولي استبدالها بالعدسات الّلاصقة، فهي أفضل لجمالك.

• استعملي العطور لتكوني أكثر جمالاً فهي تسهم في تحسين مزاجك وتعطيك ثقةً بالنّفس.

• غيّري في تسريحة شعرك، لتبدي أكثر جمالاً وذلك بالنّظر إلى المجلّات؛ فهي مليئة بذلك؛ حيث إنّ تسريحة الشّعر تجري تغييراً كبيراً على الشّكل.

• اشتري ملابس تناسب شكلك متّبعةً الموضة؛ لتبدي أكثر جمالاً، ولكن عليك الانتباه إلى أنّه ليس كلّ جديد هو جميل، اختاري ما يناسب جسمك مستعينةً بصديقاتك.

• لاحظي الجمال في نفسك: قفي أمام المرآة، وابحثي عن جمالك، فربّما ستلاحظين أنّ كثيراً من الاشياء الجميلة في شكلك مخفيّة.

• ركّزي على الأشياء الجميلة لديك، لتكوني أكثر جمالاً، وحاولي تعديل الّذي لا يعجبك ضمن المستطاع؛ فإذا كان وزنك زائداً عليك القيام ببعض الأمور:

      -  مارسي الرّياضة، واتّبعي حمية غذائيّة.
      -   تناولي الكثير من الماء حوالي 6-8 أكواب يوميّاً، فالماء يصفّي البشرة، ويزيل السّموم من الجسم
      -  خذي قسطاً كافياً من النوم حتّى يرتاح جسمك، فنقص النوم يأثّر على الجسم وخاصّة الوجه والعينين.
       -  إذا كان شعرك مقصّفاً حاولي أن تقصّي أطرافه كلّ فترة.

• طوّري جمالك الدّاخلي لتبدين أكثر جمالاً، فهناك العديد من الأشخاص ذوي المظهر الحسن، لكنّهم يكذبون ويخدعون الآخرين. فحاولي تنمية مهارتك الشّخصية، فالجمال الدّاخلي لا يزول.

• الصّحة جمال، فلا تحاولي أن تفسدي جسمك من أجل أن تبدي جميلة، وأيضاّ عليك ممارسة التّمارين الرياضيّة من مشي و سباحة، فلذلك اأثرٌ كبير في نفس الإنسان وجسمه، ومارسيهاعلى الأقل نصف ساعة لثلاثة أيّام في الأسبوع.


ملاحظات

• هنالك العديد من الأشخاص السلبيّين؛ حيث ينظرون إلى الأشياء الّتي تزعجك ولا يهمّهم مشاعرك، فحاولي الابتعاد عنهم.
•يوجد بعض الأشخاص الّذين يعتقدون أنّ الجمال هو الجمال الدّاخلي فقط، وهذ كلام غير سليم. ثقفي نفسك فجمال الشكل وحده لايكفي
•على الشّخص أن يظهر بأجمل ما لديه؛ لأنّ الجمال الخارجي يؤثّر في علاقتك مع النّاس، ويجعلهم أكثر راحة في التعامل معك
• عندما تستيقظين كلّ يوم قولي لنفسك (أنا جميلة، ولا أحد يستطيع أخذ ذلك منّي).