كيف اصبح جميلة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٢:١٩ ، ٦ يوليو ٢٠١٥
كيف اصبح جميلة

الجمال

الجمال مرتبط بالسعادة، المال وتحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات في الحياة فلقد أصبح مفهوم الجمال وخصوصاً جمال المرأة من أهم الشروط التي تحقق لها ما تريد في الحياة، لكن كل حواء ترى الجمال من منظورها الخاص ولها طريقتها الخاصة وخطواتها المحكمة في إبراز جمالها، فكثير منهن يرون الجمال هو الجمال الطبيعي بدون وضع أي من مستحضرات التجميل المنتشرة بكثرة وبعدّة ماركات عالمية في أيامنا هذه.


كيف تكونين جميلة بدون مكياج

لا تحتاجين سيدتي لوضع كميّة كبيرة من المكياج كي تبدين جميلة لأنّ في بعض الأحيان ارتداء الكثير من المكياج يجعلك تبدين أقل ثقة بالطريقة التي تظهرين بها وقد يبدو مظهرك مبالغا فيه الى حد ما، ومن أبرز الأمور التي تجعلك تبدين جميلة أمام الاخرين بشكل طبيعي:

  • تناول الطعام الصحي: تناولي الأكل الصحي، مثل: الأسماك، والخضروات الطازجة، والفواكه ويمكنكِ أن تأكلي غيرها من الأطعمة التي تحوي أقل كمية من السعرات الحرارية من السكر والدهون. حاولي ألّا تأكلي كثيراً من الوجبات السريعة مثل الكوكيز، رقائق البطاطس، الخبز بأنواعه والبيتزا.
  • النوم لمدة كافية: تأكّدي من الحصول على ما لا يقل عن ثماني ساعات من النوم كل ليلة.
  • شرب السوائل الصحية: تأكّدي من الحصول على كمية كافية من الماء البارد من خمسة إلى أربعة لترات يومياً؛ لأنّ الماء البارد يبعد السموم عن البشرة ويعطيها توهج ونضارة طبيعية، وابتعدي عن المشروبات الكحولية والتقليل من شرب لمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة.
  • العناية بالبشرة: البشرة الجميلة هي الواجهة الأمامية لجمالك، فالاهتمامك ببشرتك يجعلها أكثر إشراقاً ونضارة. قومي بتنظيف بشرتك مرتين يومياً بانتظام في الصباح والليل وقومي بترطيبها؛ لأّن ذلك يجعلها ناعمة وتبقى جميلة عندما تكبر.
  • الوقاية من الشمس: تأكّدي من تطبيق واقي من الشمس قبل ما لا يقل عن خمس عشرة دقيقة من التعرّض للشمس.
  • الابتسامة: تعكس الابتسامة جمالك الداخلي فحافظي على نظافة أسنانك حتى تتمتعي بابتسامة مشرقة.
  • ممارسة الرياضة: مارسيها بانتظام للحفاظ على لياقتك.
  • الاهتمام بالشعر: الشعر هو تاج المرأة، اهتمي بشعرك ليبقى صحياً ولامعاً، وعليكِ تنظيفه جيداً بالماء والشامبو، وتأكدي من اختيار النوع المناسب لشعرك بعد معرفة نوع شعرك إن كان دهنياً أو جافاً أو عادياً، كما يمكنك أحياناً إضافة صودا الخبز إلى الشامبو. بعد تمشيط شعرك قومي باختيار تسريحة مناسبة له، يمكنك أن تبقيه على طبيعته للحصول على إطلالة غير مبالغ فيها.
  • الاهتمام بالأظافر: يمكنك أن أخذ فيتامين (جيم) للمحافظة على أظافرك وإبقائها صحية وقوية حتى لا تتعرض للكسر أوما شابه.
  • ارتداء الملابس الجميلة: عدم وضع المكياج لا يتعارض مع ارتدائك الملابس الأنيقة التي تتناسب مع شكل جسمك وتخفي العيوب في مختلف أنحاء جسمك ويمكنك على الأقل رمي بعض الأقراط أو قلادة جميلة لتعكس مظهراً طيفاً على إطلالتك.
  • ترك الحاجبين طبيعيين: الحواجب المرسومة بشكل طبيعي تبرز عينيك أكثر وتضفي جمالاً على شكل عينيكِ وإطلالة مميّزة لهما، وإن كانت حواجبك جميلة سيجعل ذلك من عينيك مركز اهتمام فقومي بمعرفة الشكل المناسب لرسمة الحاجبين، وقومي بتشقير الشعر الزائد على الأطراف حسب الشكل المطلوب بشرط عدم المبالغة في ذلك حتى لا تبتعدي عن المظهر الطبيعي لهما.