كيف ابيض أسناني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٢ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٤
كيف ابيض أسناني

سر جمال الابتسامة يكمن في جمال الأسنان وبياضها ، كما أن البعض يعاني من مشكلة إصفرار الأسنان الذي يعود إلى عدة أسباب ، والتي من أهمها قلة الإهتمام بتنظيفها إضافة إلى التدخين الذي يسبب تحول لون الأسنان من البياض إلى اللون الأصفر . كيف يمكن الحصول على أسنان لامعة وناصعة البياض ؟

أولاً : المواد الطبيعية المنزلية .

1) يمكن تبييض الأسنان من خلال استخدام خليط الملح والليمون على الفرشاة ومن ثم فرك الأسنان بها جيداً مع استخدام كمية كافية من الماء الدافئ من أجل الحصول على نتيجة أفضل ، كما يمكن إعادة الكرة أكثر من مرة من أجل الحصول على أسنان أكثر بياضاً ولمعاناً .

2) يساعد إستخدام قشر البرتقال مع القليل من عصير البرتقال على تبييض لون الأسنان ، حيث يمكن فرك الأسنان بقطعة صغيرة من قشر البرتقال بقوة حتى تكتسب اللون الأبيض اللامع .

3) ممكن أن تستخدم بيكربونات الصوديوم من أجل تنظيف الأسنان وإزالة بقايا الجير المتراكمة على سطحها ، كما أن استعمال معجون بيكربونات الصوديوم يكون بشكل منتظم .

يفضل العديد من الأشخاص استخدام الوصفات الطبيعية المنزلية من أجل تبييض الأسنان ، حيث أنها تعتبر أكثر أماناً من غيرها ، كما أن تكلفتها قليلة ، ولكنها تحتاج إلى الصبر ، حيث ان الأمر ليس سحراً ، وإنما تحتاج إلى تكرار الأمر أكثر من مرة إلى حين الحصول على النتائج المرضية .

ثانياً : تبيض الأسنان عن طريق إستخدام الفحم .

1) عليك أولاً قبل استخدام الفحم أن تقوم بتنظيف الأسنان بالطريقة التقليدية ، وهي طريقة المعجون اليومي للأسنان والفرشاة الصحية .

2) قم بإحضار القليل من الفحم الأسود الذي يستخدم للشواء ، وقم بطحنه جيداً إلى أن يصبح ناعماً جداً مثل البودرة .

3) قم بإحضار فرشاة الأسنان وضع القليل من مسحوق الفحم الذي قمت بطحنه ، وقم بفرك الأسنان به جيداً ، ومن ثم اغسل أسنانك جيداً للتخلص من الفحم العالق بين الأسنان .

ثالثاً : تبييض الأسنان بإستخدام تقنية الليزر .

تطور عالم الليزر وأصبح يشمل علاجات للعديد من الأمراض حالياً ، فاصبح يستخدم في مجال الأمراض الجلدية والأمراض العضوية ، كما أصبح يستخدم في علاج أمراض الأسنان ، وفي عالم التجميل .

تعد تقنية الليزر أفضل من غيرها لأنها الأقل ألماً ، كما أن نتائجها فعالة أكثر من غيرها من الطرق الأخرى والمواد الطبيعية المنزلية ، كما أن نتائجها تظهر بصورة أسرع ، وقد لا يحتاج الأمر أكثر من جلستين أو ثلاثة من أجل تبييض الأسنان، من عيوب هذه الطريقة أنّها باهضة الثمن ومكلفة جداً ، كما أنها غير متوافرة في جميع المراكز والعيادات ، وقد يلجأ البعض إلى السفر خارجاً من أجل العلاج باستخدام الليزر .

كما أن إستخدام تقنية الليزر من أجل تبييض الأسنان تقتضي منك أولاً أن تعالج أي تشوهات في الأسنان ، كما يجب أن تعالج جميع الأسنان المصابة بالتسوس .