كيف احفظ البصل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٥ ، ٢٠ يناير ٢٠١٥
كيف احفظ البصل

البصل من التوابل الأساسية لتحضير جميع الأكلات و لا يمكن الإستغناء عنه بالأطباق الشهية حيث إنّه يعطي الأطباق المذاق الشهي و اللذيذ و الرائع فهو يعمل على إضافة النكهة المميزة و الفريدة على الطبق المعد ، يمكن أن يستعمل البصل دون طبخ مثل إستعماله مفروماً مع السلطات ، و يمكن طبخه مع الدجاج و اللحوم و اليخنات.

يعتبر البصل من الثمار الدائمة و المتواجدة على مدار العام و لمن يمكن أن يكون ببعض المواسم أفضل منغيره و ذلك بسبب تعرضه للمناخات المختلفة و الظروف المعاكسة لظروف نموه ، لذلك تلجأ العديد من ربات المنازل بالإحتفاظ بالبصل بالمنزل و إستعماله و قت الحاجة.

الطريقة المثالية للإحتفاظ بالبصل بالمنزل لأطول وقت ممكن

# الطريقة الأولى :

  • نحضر البصل و يفضل إختيار نوع البصل الصلب حيث إنّه يمكن أن يتعرض البصل لبعض الرطوبة الداخلية مما يجعله طري من الداخل و بهذه الحالة لا يمكن الإحتفاظ بالبصل لوقت طويل بحيث أن الرطوبة سوف تتحول لتعفن بعد وقت قصير.
  • نزيل القشور الخارجية للبصل فقط الطرية و المتطايرة.
  • نضع يعض من المناديل الورقية بوعاء أو سلة الخضار من ثم نفرد المناديل الورقية بالسلّة من ثم نضع البصل فيها و يتم وضع البصل من ثم نقوم بالإحتفاظ به بمكان جاف و بعيداً عن الرطوبة و يفضل عدم وضعه بجانب البطاطا.

# الطريقة الثانية :

  • نحضر البصل الجامد و نزيل القشور المتطايرة من ثم نمسح البصل بالمناديل الورقية.
  • بعد ذلك نحضر كيس من الخيش أو جرابات النايلون و نقوم بوضع بصلة من ثم نقوم بترك مسافة و نربطه فوق البصلة و نضع بصلة أخرى و نترك مسافة صغيرة و بعدها نربط و هكذا حتى ننتهي من كامل كمية البصل.
  • نضع البصل معلق على الجدار أو أي مكان يحتوي على التهوية و بعيداً عن الرطوبة و الماء.
  • بهذه الحالة يمكن أن نحتفظ بالبصل لمدة أشهر دون أن يتضرّر أو يظهر عليه التعفن و الرطوبة و يكون بحالة ممتازة.


لتجنّب حرقة العينين و سيلان الدموع أثناء تقطيع البصل ينصح بوضع البصل بعد تقشيره بالثلاجة لمدّة ساعة و نصف إلى ساعتين ، من ثم نقوم بتقطيعه و لن يتسبب بالحرقة و الأذى ، و يفضّل عدم الإكثار من تناول البصل لأنّه يعمل على زيادة الحرقة بالمعدة.