كيف اخلي الدجاج من العظم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٤
كيف اخلي الدجاج من العظم

يعتبر الدّجاج من أكثر الوجبات حظاً على سفراتنا العربية، فنحن قوم نقدس الزفر في الطعام، خاصة وان كان من اللحوم البيضاء ،والمتمثلة بالدّجاج والسمك، وإن كان للدجاج الأهمية الأكبر إن قارناها بغيرها من الأطعمة، ولأنها الأهم، فإن الدّجاج يمكن أن نحضره بأكثر من طريقة، وفي كلها الطعم الألذ والأجمل على الاطلاق، وفي حديثنا اليوم سنتحدث عن الدّجاج المسحب من العظام، بمعنى أن نقوم بطهي الدّجاج من خلال سحب العظام عنه، وتعتبر هذه الطريقة قليلة الإستخدام، أذا ما قارناها بطهي الدّجاج بعظمها، فكيف يمكن أن نحضر الدّجاج المسحب من العظم ؟


1. قومي بشراء الدّجاجة، ويفضل أن يكون حجمها كبيراً، حتى لا تذوب منك أثناء اخلائها من العظم، وقومي قبل كل شيء بغسلها للتخلص من الدم الملتصق، والزوائد، حيث تنقع بعد غسلها في البداية، بالملح والخل  ، وهذه الطريقة هي الرائجة قبل خطوة غسلها بالدقيق، للتخلص من بقايا الدم، وبعدها تنقع في الدقيق لمدة نصف ساعة، وتغسل بعدها وقبل التتبيل، نقوم بتقطيعها لآربع قطع لكي نقوم بتسحبيبها من العظام .

2. قومي بمسك الدّجاجة من الظهر، واقسميها لأربع أقسام، وبعدها تخلصي من الرقبة، فهي مليئة بالعظم، وأنتي لا تحتاجينها بشيء، ثم قومي بتقطيع الأجنحة، ويمكنك أن تستخدميها أو تتركيها للطهي حسب حاجتك، بعد أن تقسميها لآربع، قومي بمسك قطعة قطعة، وأولها جزء من الصدر، وقومي باستخدام سكين حاد جدا، ومدي طرف السكين، بين اللحم والعظم، وقومي بتقطيع العظمة، بشكل بطئ حتى لا يصبح شكلها سيء، بعدها قومي بمسك الجناح، ستلاحظي أن الجناح يحتوي على ثلاث عضمات، يمكنك أن تزيليها فقط ان قمتي بثني الجناح، وبعدها قومي بسحبها بشكل خفيف، ويمكنك أن تفعلي ذلك بدون الحاجة للسكين .

3. قومي باحضار ورك الدّجاج، ولاحظي أن عظمة الورك واضحة جدا، فيمكنك أن تقوم بثني الورك، وقومي تقطع العظمة بشكل عامودي، من خلال استخدام السكين الحاد، وراعي أن شكل الدّجاج مهم جدا، فيجب ألا تشوهي شكلها أثناء التحضير .

من خلال هذه الطريقة، يمكنك أن تحضري مسخن الدّجاج، أو حتى الدّجاج المشوح مع البصل، ويعتبر هذا طبقا رائعا، خاصة ان كان معدا لكبار السن، فهو لا يحتوي على العظام، ويمكن أن تستخدميه على الأطعمة المختلفة كحشوات للمعجنات، أو البيتزا أو غيرها، ويمكنك أن تستغلي الدّجاجة بدون عظم لآكثر من طريقة تحضير رائعة، فقط جازفي وتذوقي صنع يداكي .

685 مشاهدة